المحتوى الرئيسى

بالصور| 6 عرب لمعت أسماؤهم في "اتحاد المصارعة"

03/12 19:11

بجهورها الكبير، أصبحت المصارعة من أشهر الرياضات، وبات لكل مصارع جمهور ومعجبون، ولم تكن هذه اللعبة مقتصرة على الغرب فقط فقد لمعت أسماء مصارعين عرب ولعل أبرزهم المصارع المصرى الراحل ممدوح فرج.

وتستعرض "الوطن" أبرز المصارعين العرب الذين لمعت أسماؤهم:

نشأ في مصر وسافر إلى النمسا ليتدرب على فنون المصارعة هناك، وانتقل بين العديد من الدول الأوروبية، وحقق الكثير من الانتقالات في الثمانينيات من القرن الماضي، مثل نوني أطلس وفيدر، وتيتو سانتانا.

وصار ممدوح فرج مذيعًا مشهورًا في الوطن العربي لبرامج المصارعة، بعد اعتزاله، وتوفي في العام 2014.

مصارع مصري ولد في محافظة الجيزة، وعاش في مصر 8 أعوام ثم انتقل إلى السعودية ومنها إلى نيوزيلندا وهو في الثامنة من عمره، ولديه جنسيتان "مصرية ونيوزيلندية".

بدأ مسيرته في المصارعة داخل السودان ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكون محترفًا في هذا المجال، وانتقل إلى كندا ليفوز بأكثر من 30 حزامًا طوال تاريخه. أنهى مسيرته عام 2010، ليتفرغ بعد ذلك لمتجره المتخصص في بيع المنتجات الغذائية الصينية.

انتقل من السودان للعيش في ولاية ألاباما واحترف المصارعة في فترة الستينيات والسبعينيات في اتحاد NWA، وحقق الكثير من البطولات، وتوفي في العام 2008.

مصارع ذو أصول عربية، ولد في كندا لأبوين سوريين من مدينة حمص السورية، واسمه الحقيقي رامي سبعي، وبدأ حياته في عالم المصارعة الحرة، وهو يصارع على حلبات المصارعة المستقلة مرتديًا قناعًا حتى العام 2013.

مصارع عراقي ولد 1 مارس 1939، يعد القيسي أسطورة المصارعة العراقية ومصارعا محترفا لعب في اتحادات مشهورة مثل دبليو دبليو إي - AWA - NWA، ولعب بشخصيات بيلي الذئب الأبيض، وغادر الاتحاد بعد عرض "رويال رامبل" في العام 1992.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل