المحتوى الرئيسى

'التقنيات المجهرية' في ورشة عمل بجامعة بنها.. فيديو و صور

03/12 18:54

أكد الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية دعم البحث العلمى فى الجامعات المصرية وخاصة البحوث العلمية التطبيقية والاستفادة من فرص التعاون والشراكة مع الجامعات الدولية فى مجال التعليم والبحث العلمى.

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها اسماعيل فى ورشة العمل التى نظمها مركز المعلومات والخدمات البحثية التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مركز إدارة مشروعات التطوير بالجامعة بعنوان "التقنيات المجهرية بين الماضى والحاضر " تحت رعاية الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها.

حضر الندوة الدكتور إبراهيم راجح وكيل كلية الطب والدكتورة ميرفت سعد أستاذ علم الأنسجة بكلية العلوم وعدد من شباب الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بجامعات بنها وعين شمس والمنصورة والزقازيق والقاهرة.

وقال إسماعيل أن جامعة بنها لا تبخل بأي جهد أو دعم للارتقاء بالبحث العلمي خاصة التطبيقي منه مشيرًا الى ان مصر تحتاج الي اتخاذ خطوات جادة في مجال البحث العلمي لتطويعه في خدمة المشاريع القومية، مؤكدا ان الفترة القادمة ستشهد دعم شباب الباحثين بالتنسيق بين الجامعة والمجتمع المدنى واجراء الأبحاث على أرض الواقع وتوجيهها لخدمة قضايا التنمية والنهوض بالوطن.

من جانبه قال الدكتور محمد السيد مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية بالجامعة ان ورشة العمل ناقشت الجديد في استخدام الميكروسكوب والتصوير المجهرى والاقتباس العلمى بين التشابه والانتحال وكذلك كيفية إعداد الشرائح الميكروسكوبية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل