المحتوى الرئيسى

فاروس: ارتفاع مخزون الولايات المتحدة يهبط بأسعار النفط 8%

03/12 18:17

أرجع مركز فاروس للأبحاث التراجع في أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي إلي عدة عوامل على رأسها بلوغ مخزونات النفط بالولايات المتحدة أعلى مستوياتها على الإطلاق وفقًا للبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء المماضي، إضافة إلى عدم التزام الدول غير الأعضاء بمنظمة أوبك بالاتفاقية حيث انخفض الإنتاج بنسبة 50% من المتفق عليه، وعلى رأسها روسيا.

وأعلن وزير البترول السعودي أن مناقشة مد إتفاقية أوبك أمر سابق لأوانه، وأن المملكة السعودية لن تتحمل وحدها وطأة تحقيق توازن السوق، وأعلن وزير البترول العراقي أن بلادخ تتجه لزيادة إنتاجها في النصف الثاني من 2017، رغم أنها من الدول الوحيدة من أعضاء أوبك التي لم تلتزم بخفض حصتها الإنتاجية حسب الاتفاقية.

وأضاف التقرير أنه من بين الأسباب إعلان الصين أن التوقعات الرسمية لنمو إجمالي الناتج المحلي تستقر عند 6.5% مقابل 6.7% في 2016، و قوة الدولار الأمريكي في ضوء توقعات رفع الفائدة من جانب الإحتياطي الفيدرالي في الأسبوع المقبل.

إضافة إلى ذلك أنه في ظل زيادة الطلب على عقود الشراء للنفط الآجلة منذ سبتمبر 2016، فإن البيانات الصادرة مؤخرًا عن النفط بالولايات المتحدة (الإنتاج والحفر والمخزونات) مع تصريحات المملكة السعودية، أدت إلى إغلاق الصفقات؛ تحسبًا لمزيد من إنخفاض الأسعار.

ومن المتوقع أن تتجه أوبك لتجديد إتفاقية خفض الإنتاج في يونيو القادم لضمان جدوى الجهود المبذولة من قبل لتحقيق استقرار السوق.

كما أن وصول عدد منصات الحفر الامريكية الى أدنى مستوياته منذ ستة شهور يشير إلى زيادة إنتاج النفط بالولايات المتحدة خلال الفترة القادمة وبالتالي زيادة الضغوط على أسعار النفط، من ثم نتوقع أن تجدد أوبك إتفاقية خفض الإنتاج في إجتماع يونيو القادم لضمان عدم إهدار الجهود المبذولة في الفترة الماضية لتحقيق استقرار السوق.

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، كل من الدكتور محمد على مارم، سفير دولة اليمن بالقاهرة، الدكتور زهير عباس، القنصل المسئول عن الشئون الثقافية بسفارة العراق، عبد الله عبد ...

شيّع أهالي قرية طحوريا التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، جثمان فاطمة محمد السيد جبريل، الشقيقة الكبرى للشيخ محمد جبريل، الداعية الإسلامي المعروف، بعد أداء صلاة الجنازة عليها بالمسجد ...

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين التابع للديوان العام للمحافظة ومقره بجوار مجمع المصالح الحكومية بمدينة المنيا. واطمئن على تشغيل المصاعد بمجمع المصالح عقب ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل