المحتوى الرئيسى

إعلان تفاصيل إطلاق فعاليات «الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017» الثلاثاء القادم

03/12 18:03

يعقد كل من حلمي النمنم وزير الثقافة ومحمد بدر محافظ الأقصر مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء القادم للإعلان عن تفاصيل إطلاق فعاليات (الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017 ) في معبد الأقصر.

وذكرت الوزارة ، في بيان لها اليوم الأحد ، أن وزير الثقافة سيعلن عن تفاصيل الفعاليات الثقافية والفنية المقرر إقامتها خلال العام والتي تشمل حفلات فنية لفرق دار الأوبرا شهريا إلى جانب حفلات لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والبيت الفني للفنون الشعبية إضافة إلى تنظيم معرضين للكتاب ومعارض الفنون التشكيلية لفنانين من مصر ومن الدول العربية وكذلك استضافة الفرق الفنية والأنشطة الثقافة من الدول العربية.

وتبدأ الفعاليات طبقا لجدول وزارة الثقافة المُقترح من شهر مارس 2017 حتى يناير 2018 .. وتنطلق احتفالية الأقصر للثقافة العربية يوم 20 من مارس بحضور وزراء الثقافة العرب في حفل فني تقيمه الموسيقى العربية ويومي 21 و22 مارس تُقام احتفالية بالدورة الثالثة لليوم العربي للشعر من خلال ندوة شعرية تُحيي اسم الشاعر الراحل محمود حسن إسماعيل ويُقام ليلًا حفل موسيقى عربية لتغنّي بأشعار الشاعر الراحل.

وفي يوم 23 يُقام حفل موسيقى عربية ويوم 24 حفل فنون شعبية، ويوم 25 حفل موسيقي عربية ، ويوم 30 مارس يُقام حفل أوركسترا بيت العود العربي بمصاحبة معرض للحرف التقليدية.

ويشارك في الفعاليات 11 دولة عربية هي: السعودية، والإمارات، والجزائر، والمغرب، وفلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق، والكويت، وعمان، والسودان، من خلال أمسية شهرية بعنوان “رواد العواصم الثقافية العربية”.

ويُقيم قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة معرضا تشكيليا، ويصدر المطبوعات الخاصة بفعاليات الاحتفالية فضلا عن إقامة معرض لنتائج الأنشطة الثقافية والفنية المُقامة في الاحتفالية وكذلك ورش فننية مصاحبة للاحتفالية وتحت إشراف القطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل