المحتوى الرئيسى

البنا ورئيس ''العربية للتصنيع'' يؤكدان أهمية إدخال التكنولوجيات الحديثة في الصُوب الزراعية

03/12 17:05

استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل، الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له، بالمقر التنفيذي للهيئة.

وناقش كلا الجانبان - خلال اللقاء - الموضوعات والمشاريع المشتركة بين وزارة الزراعة والهيئة العربية للتصنيع، لتطوير قطاع الزراعة في مصر من خلال الوسائل الزراعية الحديثة والمتطورة.

وأطلع وزير الزراعة، وعدد من الخبراء في المجال برفقة الفريق عبد العزيز سيف الدين، على أحدث ما وصلت إليه الهيئة العربية للتصنيع في مجال الزراعة، خاصةً إنشاء الصوب والبيوت الزراعية بالتعاون مع الخبرة الهولندية والإسبانية.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية دعم استخدام الصُوب والبيوت الزراعية ونقل المعرفة المُتخصصة، وأحدث ما وصل إليه العلم من أجل تعميم التجربة في شتى ربوع مصر، مشددًا على بعدها الإستراتيجي الهام.

وأضاف "سُيف الدين"، أن مصر لن تتقدم زراعياً إلا بالبحث العلمي والتعاون المُشترك بين العقول والكيانات الصناعية والبحثية الوطنية، مشددًا على أننا لابد أن نتعاون لبناء بلدنا.

وأكد قائلًا: "لابد أن نحافظ على كل نقطة مياه من خلال استثمار مواردنا المائية الطبيعية بعقول وأفكار أبنائنا حلًا لمشكلة الشح المائي وزيادة استهلاكنا من المياه والزيادات السكانية".

جاء ذلك على هامش حفل تخرج دفعة جديدة من دورة تدريب وتأهيل الكوادر البشرية والفنية اللازمة لتشغيل وصيانة الصُوب والبيوت الزراعية المُوفرة للمياه للمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صُوب، بالتعاون مع أساتذة وخبراء وزارة الزراعة وبمشاركة كلية الزراعة بجامعة عين شمس في الفترة من 15 يناير حتى 9 فبراير2017، الذي أُقيم بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع.

أكد الدكتور البنا - على هامش الحفل - أن وزارة الزراعة تنتهج إستراتيجية ثابتة تعتمد على البحث العلمي، الذي ينقل مصر إلى مصافي الدول المُتقدمة علمياً، حتى تكون لنا مكانة دولية في البحوث الزراعية، وذلك بالتنسيق بين مُختلف المراكز البحثية بوزارة الزراعة والجامعات وبالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ، مشددًا على أن البحوث العلمية يجب أن تكون قابلة للتطبيق بما يرفع من كفاءة الموارد الأرضية والمائية المُتاحة بمصر.

وأضاف وزير الزراعة، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يأتي لريادتها في مجال إنشاء وتركيب الصُوب الزراعية والتدريب عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل