المحتوى الرئيسى

سيف الدين: حريصون على زيادة التصنيع المحلي واستغلال الإمكانات المُتاحة

03/12 16:53

أكد الفريق عبد العزيز سُيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، ترحيبه باستمرار التعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بصورة تكاملية في مجال الزراعات المحمية لتنفيذ المشروع القومى لزراعة 100 ألف فدان صُوب من خلال مساهمة وزارة الزراعة بالدراسات والبحوث والخبرات.

وتقدم «سيف الدين» بخالص الشكر للدكتور عبد المنعم البنا ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي علي ما تم بذله من جهد وتعاون مُثمر وبناء لإتمام هذا البرنامج التدريبي بما يُحقق الأهداف المنشودة منه.

وأكد رئيس العربية للتصنيع، أن الهيئة العربية للتصنيع حريصة علي زيادة نسبة التصنيع المحلي من خلال استراتيجية للتصنيع بناء علي تكاملية التصنيع المحلي باستغلال الإمكانيات المُتاحة لكافة قطاعات الدولة الخاص منها والعامة لتصنيع الأجزاء المختلفة من الصوب الزراعية، بواقع 36 شركة ومصنع، منهم 7 مصانع تابعة للهيئة، من خلال التكامل والتعاون ولتشغيل الكيانات الاقتصادية الوطنية بما يخدم خطط الاقتصاد الوطني، وكل ذلك من أجل مستقبل مُشرق لهذا الوطن حيث لا تقدم لمصر إلا بعقول وأيدى وأموال أبنائها ومصر المكان والمكانة تستحق أكثر من ذلك.

جاء ذلك علي هامش حفل دورة تدريب وتأهيل الكوادر البشرية والفنية اللازمة لتشغيل وصيانة الصُوب والبيوت الزراعية المُوفرة للمياه, وفي سياق مُتصل عن الجديد من أنشطة الهيئة العربية للتصنيع المُتميزة في العديد من المجالات ومنها الإلكترونيات والسيارات حيث أعلن الفريق عبد العزيز سيف الدين عن نجاح مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع في إنتاج كاميرات للمراقبة تعمل بالأشعة تحت الحمراء للعمل ليلا وقد تم تركيب العديد منها بمواقع مهمة بالدولة مثل موانئ الأدبية ونوبيع البحري والسويس وغيرها.

وأضاف أن قيام الشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة وبشراكة مع كرايسلر العالمية حاليا بالتجارب النهائية لإصدار موديلات 2017 لمنتجاتها من عربات الدفع الرباعي الجيب الجراند شيروكي والجيب الرانجلر و التويوتا الفورتشنر.

وشدد علي أن الهدف المنشود هو زيادة نسبة المكون المحلي في مُنتجاتها لتزيد عن نسبة 45 % ولتصل إلي نسبة 60 % مما سيؤدي إلي تقليل الاحتياج إلي العملة الصعبة ولإتاحة المزيد من فرص العمل وتطوير صناعة مُكونات السيارات داخل الهيئة العربية للتصنيع والمصانع المحلية.

وأشار عبد العزيز إلي أنه جار دراسة مُنتجات جديدة لشركة فيات كرايزلر تتناسب مع احتياجات القطاع العريض من المُستهلكين وبأسعار تنافسية مناسبة للمُستهلك المصري ونسب تصنيع محلي مُرتفعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل