المحتوى الرئيسى

بالصور.. جميع كتب الرجال «معكوسة إلى الخلف» في هذه المكتبة

03/12 16:08

يرى القائمون على مكتبة «لوجان بيري بوكس» الأمريكية، أن الرجال يهيمنون على عالم الكتب المنشورة، وفي إطار دعم المرأة قررت المكتبة لفت الانتباه لهذه الحقيقة بطريقة مختلفة.

تكريمًا لشهر تاريخ المرأة الذي تتم فيه الاحتفالات في الولايات المتحدة الأمريكية في مارس، عرضت المكتبة جميع الكتب التي كتبها الرجال بطريقة تجعل العمود الفقري للكتاب الذي يُظهر اسم الكاتب إلى الخلف، ليكون تمثيلًا مرئيًا لمدى هيمنة الرجال على قوائم القراءة.

تقول هارييت لوجان مالكة المكتبة الموجودة في مدينة كليفلاند الأمريكية، إن أغلب الناس يدركون وجود تفاوت بين الجنسين في مجال النشر كما هو الحال في أغلب المجالات.

وترى «لوجان» أنه وعلى الرغم من تحسن الوضع في السنوات الأخيرة لا يزال التفاوت موجودًا وتاريخ التفاوت جدير بالملاحظة، وفقًا لصحيفة «مترو» البريطانية.

وتسألت «لوجان» كيف سيبدو التفاوت إذا تمكنا من إلقاء نظرة على أرفف الكتب في المكتبة التي تحتوي على 30 عمودًا و9000 كتاب، وشاهدنا هذا التفاوت، مشيرة إلى أنهم قرروا تحويل الكتب إلى الخلف لتكون الطريقة الأقل تخريبًا والأكثر إغراء من الناحية البصرية.

أضافت «لوجان» أن تأثير «الابيضاض» جميل ومرهق للأعصاب، ولا تزال الكتب مرتبة على الأرفف ترتيبًا أبجديًا ومن السهل الوصول إليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل