المحتوى الرئيسى

«الفول» تحول لـ«تورتة».. «Cairo Cake Fair» تخرج إبداعات النساء في الحلويات

03/12 16:07

من الخارج تبدو كـ"حلة محشى وطاجن بامية، وصينية بطاطس باللحم، وفرخة مشوية"، إلا أنها فى الحقيقة من الداخل "كيكة إسفنجية مطعمة بشيكولاتة سايحة، وكريم شانتيه، وفانيليا"، لتدخل منافسة لأفضل شكل ومذاق بمسابقة "Cairo Cake Fair".

"Cairo Cake Fair" مسابقة لصناعة "تورت" بأشكال وطرق مبتكرة، فكرت فيها "وسام ناصر" بعد مشاركتها في عدة مسابقات في الخارج تقول عنها لـ"التحرير" "بره الناس مهتمة جدًّا بشيف الحلويات وصناع التورت، وده مش موجود في مصر خالص، ففكرت أعمل مسابقة تعيد تراث المطبخ المصري، وتسلط الضوء على إبداعات صناعة الكيك".

على صفحة تحمل اسم المسابقة، نشرت وسام معلومات عن فكرتها وكيفية المشاركة، قائلة "ناس كتير اشتركت، وكان قدامى حاجتين الأولى أنى أعمل المسابقة فى مكان كبير، والثانية أنى أقسم المتسابقين على مجموعات، ولأن الدعم ذاتي، ففكرت فى تقسيم المشاركين".

المسابقة الأولى كانت صناعة الكيك تعبر فيها عن تراث الأكل لمصري، فتنوعت أشكالها بين "حلة محشي ورق عنب"، وطواجن الأكل البيتي، وأخرى على شكل عربة الفول، تقول وسام عنها "المشاركات أبدعوا وطلعوا حاجات متعملتش قبل كده".

أما الثانية، فكانت صناعة كيك على شكل إكسسورات هاند ميد، وكان عبارة عن كيك على شكل بيت نوبي مزين بقطع إكسسورات عبارة عن كريز وحلوى، تقول عنها وسام "المشاركات أخذوا المسابقة كفرصة لعرض وإخراج أفضل ما لديهم، وكانوا مبسوطين جدًا، وقدموا حاجات مختلفة جدًا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل