المحتوى الرئيسى

موازنة البرلمان: إجمالي الدين العام وصل لـ229 مليار جنيه العام الماضي

03/12 14:52

رفض النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان إعلان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء بأن إجمالى الناتج المحلى سوف يتعدى 4 تريليونات جنيه وأن حجم الموازنة الجديدة 2017 – 2018 تتعدى 1،1 تريليون جنيه، مؤكدا أنه لا يجب على رئيس الوزراء أن يصرح بأى تصريحات عن الموازنة العامة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التى تمر بها مصر.

وأكد الفقي فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الحديث عن أرقام الموازنة العامة للدولة لن يكون مجديا فى ظل الدين الداخلى والخارجى، خاصة وأن الدين الداخلي يتجاوز 85 % من نسبة إجمالي الديون والدين الخارجى يتجاوز 55 مليار دولار، مشيرا إلى أن إجمالى الدين العام على مصر وصل إلى 229 مليار جنيه خلال العام الماضى، وتزيد الفائدة على هذا الدين كل عام بقيمة 48 مليار جنيه.

وكان قد أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية عرض خلال اجتماع اليوم خطة تطوير العمل في المرحلة المقبلة بالمحافظات، لافتا انه سيعقد اجتماع مجلس محافظين الأسبوع المقبل لعرض تطوير العمل في الفترة المقبلة في المحافظات والتحول إلى اللامركزية.

وحول التقسيم الإداري للمحافظات قال رئيس الوزراء إن الاجتماع لم يتطرق لهذه المسألة.

وأضاف في تصريحات صحفية له أننا نعمل على الموازنة العامة للدولة موضحا أنها سوف يتعدي الناتج المحلي الإجمالي 4 تريليونات وأن حجم الموازنة الجديدة 2017 _ 2018 تتعدي 1.1 تريليون جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل