المحتوى الرئيسى

التضامن توقع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية

03/12 14:33

التضامن توقع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية

وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية، وذلك بمقر الوزارة، اليوم الأحد.

و يهدف البروتوكول إلى قيام الجمعية بإعادة هيكلة و تطوير دار الهداية لرعاية المسنين والفئات الأكثر احتياجا ضعاف البنية بمنطقة الرأس السوداء شرق الإسكندرية .

ووقع البروتوكول رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية والتنمية البشرية وشئون المديريات بوزارة التضامن الاجتماعي كمال شريف، ورئيس جمعية أعمال اسكندرية مروان السماك، بحضور قيادات قطاع الرعاية بالوزارة، ومجلس جمعية رجال أعمال الإسكندرية.

جاء ذلك في إطار التعاون بين الوزارة و مؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال وتشجيعه على المساهمة في توفير الرعاية والحماية للفئات الأكثر احتياجا في المجتمع من منطلق المسئولية الاجتماعية التي يقوم بها وقصص نجاحه في مجال إدارة وتنمية الجمعيات الأهلية.

وتقدمت الوزيرة غادة والي بالشكر لجمعية رجال أعمال الاسكندرية على جهودها في تطوير البنية الأساسية لدار الهداية واهتمامها باختيار مشرفين يحسنون إدارة الدار وتقديم كافة أوجه الدعم والخدمات المناسبة لرعاية كبار السن المقيمين بالدار، مشيرة إلى إنها ستقوم بزيارة لتفقد الدار قريبا للاطلاع على التطوير الذي تم فيها.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أسندت عملية تطوير دار الهداية لرعاية المسنين بالرأس السوداء إلى جمعية رجال أعمال الاسكندرية، وتقود الجمعية حاليا خطة شاملة للتدخل السريع بهدف وتطوير الدار والنهوض بوضع النزلاء رجال وسيدات وعددهم ١٢٣ نزيلا خاصة النزلاء بلا مأوى وعددهم ٦٠ شخصا.

كما تم وضع برنامج يشمل عددا من الأنشطة الصحية والسلوكية والنفسية حيث تم تنظيم قافلة طبية للكشف عليهم وقافلة للأسنان بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة فاروس بجانب برنامج لدمج النزلاء من ذوي الاعاقة وعددهم ١٨ شخصا( إعاقة ذهنية وحركية وداون) بالتعاون مع مركز سيتي لتأهيل ذوي الإعاقة. وقد تم إدراج النزلاء من ذوي القدرات في ورش فنية لتعليم حرف من السعف الأسواني والخرز. كما يتم حاليا دمج النزلاء في نشاط زراعي بحديقة الدار بالتعاون مع وزارة الزراعة .

وبعد نجاح تجربة تلك الأنشطة خلال شهر فبراير الماضي يجري حاليا تكرارها في برنامج مستمر مع إضافة جلسات نفسية وتدريب وفحص لسرطان الثدي وهو ما يساهم في تأهيل النزلاء وتحسين وضعهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل