المحتوى الرئيسى

الكشف عن تفاصيل توسعة هائلة وتجهيز عالٍ لقاعدة طرطوس البحرية

03/12 14:09

وذكرت مجلة “الدفاع الإسرائيلي” أن عمليات البناء والتوسعة تهدف إلى تمكين القاعدة من استيعاب سفن تعمل بالطاقة الذرية وحاملات طائرات.

وفي تقرير نشر اليوم الاحد 12/03/2017، من إعداد دان أركين، نوهت المجلة إلى أن المرحلة الثانية من تطوير القاعدة ستشمل تزويدها بمنظومات دفاع جوي وبحري قادرة على إحباط هجمات بالطائرات والغواصات.

ونقلت المجلة عن رئيس لجنة الدفاع في مجلس الفيدرالية الروسية فيكتور أوزروف، قوله إن الروس سيشرعون أولا في مد أنبوب الوقود إلى القاعدة، مشيرا إلى أن الأعمال التمهيدية بدأت بالفعل.

واستدرك أوزروف بالقول إن عمليات التطوير والتوسعة الجدية ستبدأ بشكل مكثف ومتواصل نهاية العام الجاري، منوها إلى أن شركات روسية وسورية ستشارك في عمليات التدشين.

ونقلت المجلة عن مصادر في الجيش الروسي قولها إن عمليات البناء والتوسعة ستتواصل لمدة خمس سنوات، مشيرة إلى أن تواصل عمليات البناء كل هذه الفترة يعكس عزم الروس على توسعة القاعدة وتطويرها بشكل هائل.

وأضافت المصادر أن الهدف الرئيسي للروس هو أن تتمكن القاعدة من استيعاب 11 سفينة بحرية عسكرية كبيرة في ذات الوقت، ما يعني تحويلها إلى ميناء عسكري بكل ما تعني الكلمة من معنى.

وبحسب المصادر، فإن عمليات التطوير تتضمن بناء قنوات مائية لأغراض دفاعية ومحطة لتوليد الطاقة وحيّا سكنيّا للضباط والجنود والعاملين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل