المحتوى الرئيسى

تأجيل قضية «ميكروباص حلوان» لـ12 إبريل لغياب الدفاع.. ومتهم: «مش عايز محامي» | المصري اليوم

03/12 13:01

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل نظر جلسة محاكمة 32 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بخلية «ميكروباص حلوان»، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان، إلى جلسة 12 إبريل، لفض أحراز المتهمين في القضية.

واثبتت هيئة المحكمة في بداية الجلسة حضور المتهمين، وتبين لها أن هناك 3 متهمين بالقضية لم يحضر معهم محامين، ما دفع القاضي إلى سؤالهم عن وجود محامي لهم من عدمه، ليرد أحدهم: «أنا مش معايا محامي ومش عاوز محامي»، وأكد اثنين من المتهمين عدم توكيلهم لأى محامين، وطلبوا من هيئة المحكمة توكيل محامين لهم.

وطالب الدفاع بفض الأحراز ومناقشة الشهود بالقضية، وأكد محامى المتهم محمد أيمن، أنه كان يؤدي امتحاناته العام الماضى بجامعة الأزهر، مطالبًا بالتصريح باستخراج شهادة من الجامعة بما يفيد بذلك.

وطلب المحامى عماد مبارك، العضو بفريق الدفاع بفض أحراز القضية، وهو ما رد عليه المستشار حسين قنديل، رئيس هيئة المحكمة، قائلًا إن هناك ثلاثة متهمين بالقضية لم يحضر بصحبتهم محامون، وبالتالى لا يجوز فض الأحراز في غيبة دفاعهم، لتقرر هيئة المحكمة على أثرها رفع الجلسة للمداولة واتخاذ القرار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل