المحتوى الرئيسى

آلاف البشر قد يعيشون في الفضاء خلال عقدين

03/12 12:57

آلاف البشر ربما سيكونون يعيشون في مستعمرات فضائية تدور حور الأرض خلال عقدين من الزمن، وفقا لرئيس مشروع لجمعية الكواكب البريطانية.

ورغم أن الحياة في الفضاء قد تبدو غير جذابة للبعض، فإن جيري ستون يعتقد أن مثل تلك الحياة قد تكون صحية أكثر من الحياة على كوكب الأرض، وستتيح لسكان المستعمرات الفضائية العيش عمرا أطول، كما قد يزدادون طولا في نهاية المطاف.

ويعمل ستون -وهو مؤلف كتاب "خطوة واحدة صغيرة" عن الهبوط على القمر- وأعضاء آخرون في جمعية الكواكب البريطانية، على تحديث أبحاث أجريت في الولايات المتحدة خلال سبعينيات القرن الماضي، تتعلق بكيفية بدء البشر العيش في الفضاء بأعداد كبيرة.

وفي كلمة له بمدينة أبردين في أسكتلندا كجزء من أسبوع العِلْم البريطاني، قال ستون إن البشرية قريبة الآن إلى النقطة التي يمكن عندها بناء مستعمرات باستخدام مواد مأخوذة من القمر والكويكبات.

وفي تصريح لصحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية قال إن المستعمرات الفضائية في أول الأمر ستبني وتصون ألواحا شمسية ستستخدم لتزويد الأرض بالطاقة، معتبرا أن تلك الطريقة أكثر فاعلية بكثير من جمع طاقة الشمس على سطح الأرض بعد أن تكون عبرت الغلاف الجوي.

لكن بإمكان صناعات أخرى لاحقا الانتقال إلى الفضاء للاستفادة من انعدام الوزن وضخامة إمدادات الطاقة من الشمس، وفقا لستون الذي يرى أن مستعمرات الفضاء ستتألف من أسطوانة جوفاء واسعة تدور لتوفير الجاذبية للناس الذين قد يعيشون داخلها.

وأضاف أن تحقيق ذلك يعتمد في جزء كبير منه على تطوير الشركات الخاصة مركبات فضائية توفر وصولا سهلا وموثوقا به إلى الفضاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل