المحتوى الرئيسى

جارتنر:10% من العائلات تستخدم حلول المنازل الذكية‎

03/12 12:47

كشفت دراسة جديدة أصدرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر، أن الإقبال على الحلول الجديدة الخاصة بالمنازل المتصلة بالشبكة لا يزال مسألة حديثة نسبياً.

وخلصت الدراسة، التي استطلعت آراء أكثر من عشرة آلاف شخص على الإنترنت خلال النصف الثانى من عام 2016، إلى أن 10% فقط من العائلات تستخدم حالياً حلولا خاصة بالمنازل المتصلة شبكياً.

وتتألف حلول المنازل المتصلة بالشبكة من مجموعة من الأجهزة والخدمات المتصلة مع بعضها البعض وبشبكة الإنترنت، والتي يمكنها الاستجابة بشكل تلقائي لضوابط وأوامر معدة مسبقاً، كما يمكن التحكم بها وإدارتها عن بعد عن طريق تطبيقات الهواتف المحمولة أو متصفحات الإنترنت، والتي تمتاز أيضاً بقدرتها على إرسال التنبيهات والرسائل إلى المستخدمين.

وتوصلت الدراسة إلى أن الاقبال على أنظمة الإنذار الأمنية الخاصة بالمنازل، وهى الفئة الأكثر انتشاراً من حلول المنازل المتصلة بالشبكة، ارتفع بنسبة الضعف (18%) مقارنة بحلول المنازل المتصلة الأحدث نسبياً مثل أنظمة مراقبة المنازل التي شهدت اقبال بنسبة (11%)، وحلول إدارة الطاقة وأتمتة المنازل (9%)، وحلول إدارة الصحة والسلامة (11%). وكانت نسب الاقبال الإجمالية على هذه الحلول أكبر بمعدل 5-6% في الولايات المتحدة التى كانت أول من طرح هذه التقنية في أسواقها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل