المحتوى الرئيسى

تميزت بالتقنية العالية.. سيارات المستقبل كما رآها معرض «جنيف»

03/12 12:35

دائمًا ما تكشف الشركات العالمية لصناعة السيارات عن رؤيتها الخاصة في هذا المجال، والذي يمثل ملمحًا هامًّا من الحياة بشكل عام، وهو ما قد يرسم الصورة واضحة للمرء حول مدى استعداد الكيانات العالمية في صناعة السيارات للمستقبل.

وتحرص العديد من الشركات العالمية على إظهار أحدث ما توصلت إليه في مجالات تكنولوجيا صناعة السيارات في العالم خلال المعارض العالمية والدولية للسيارات، وعلى رأسها محفل جنيف الدولي، والذي بدأ فعالياته الرسمية منذ أيام قليلة وسط اهتمام عالمي واسع بما تقدم الشركات العملاقة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة للمستقبل، وفي هذا السياق، نستعرض أهم التقنيات التي ظهرت خلال معرض جنيف الدولي الحالي..

أظهرت شركة هيونداي الكورية، خلايا الوقود المعروفة بـ"FE" والتي تستعد للظهور في 2018، وتجهزها الشركة الكورية العملاقة لتكون أساس السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" في المستقبل، حيث تخطط هيونداي لصناعة سيارة بإجمالي 0 من العوادم من خلال تقنيات خلايا الوقود الهيدروجينية الجديدة، وذلك من خلال عرض سيارة تنتمي لطراز "SUV" بشكل مستقبلي وتصور خارق ومغاير للمعروض في الوقت الحالي.

حرصت الشركة البريطانية على عرض السيارة مجددًا في معرض جنيف 2017، وذلك بعد أن كانت طرحت هذا المفهوم المتطور خلال 2014 في نسخة ماضية من المحفل الدولي ضمن مجموعة من السيارات الكهربية الخالصة، إلا أنها عُرضت في هذا العام بشكل أنيق ومقعدين ينتميان إلى الطراز الأنيق المعروف في السيارات المكشوفة.

هي في الأصل سيارة كهربية متطورة للشركة الفرنسية، إلا أنها كشفت خلال المعرض الدولي عن نسختها Zoe E-Sport، وهي أيضًا تنتمي للطراز الكهربي الخالص، إلا أنها أكثر ميلًا للطابع الرياضي والسرعة، خاصة وأنها تمتلك محركًا كهربيًّا بقوة 460 حصانًا وتعمل بتقنية الدفع الرباعي، وتعد رينو هذه النسخة لتكون مستقبل السيارات الكهربية من إنتاجها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل