المحتوى الرئيسى

'قومي السكان' يشارك في تكريم رائدات العمل النقابى

03/12 12:29

شارك وفد من المجلس القومي للسكان، اليوم، برئاسة سمير أبو ريا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط، في احتفالية اتحاد عمال مصر، بأحد فنادق محافظة الجيزة، لتكريم عدد من رائدات العمل النقابي في مصر بقيادة النائبة الوطنية مايسة عطوة.

وقالت الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة، إن ذلك يأتي على هامش احتفالات العالم بيوم المرأة العالمي يوم 8 مارس، وتزامنًا مع احتفالات المصريين بيوم المرأة المصرية الذي يوافق 16 مارس الجاري.

ويشارك المجلس القومي للسكان في الاحتفالية نظرًا لأن تمكين المرأة يمثل محورًا كاملاً في الاستراتيجية القومية للسكان 2015/2030، وكذلك لدورها المهم في مشروع تمكين الأسرة ومناهضة ختان الإناث، كما أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة والابنة، وهي المدرسة الكبيرة التي تزرع الخير في قلوب أبنائها وبناتها، وتنشئ أجيالاً قادرة على تحمل المسئولية.

ويناهض المجلس القومي للسكان كافة أشكال العنف ضد المرأة، سواء كان بالاعتداء اللفظي أو الجسدي، ويرفض وبشدة جريمة ختان الإناث، وتسرب الفتيات من التعليم، والزواج المبكر الذي يقضي على صحة المرأة، ويوجد أطفال غير أصحاء، ويدمر البنية الجسمانية للفتيات.

يأتي ذلك من منطلق حرص المجلس القومي للسكان على تحسين خصائص السكان، وتحقيق طفرة تنموية في المجتمع، مع توفير التوازن بين عدد المواليد والتنمية الاقتصادية بالدولة.

شاركت المتسابقة المغربية إيمان الشميطي في برنامج "أراب جوت تالنت"، في موسمه الخامس لتكون بذلك أول حامل تشارك في البرنامج. إيمان الشميطي، حامل في شهرها الثامن، وقدمت خلال الحلقة أغنية "كده يا قلبي" ...

اختتمت اليوم، فعاليات مهرجان شرم الشيخ الأول للسينما العربية والأوروبية، وأعلن بيان المهرجان في دورته الأولى جوائز المسابقة، حيث حصد الفيلم المجري "ليس الوقت المناسب" جائزة عمود الجد الذهبي لأفضل ...

إحتفلت الفنانة هيفاء وهبي بعيد ميلادها الـ41، وسط عدد كبير من التهاني من جمهورها والمقربين منها. وتواصل هيفاء حالياً تصوير أحداث دورها في مسلسل "الحرباية" مع المخرجة مريم الأحمدي والمؤلف أكرم مصطفي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل