المحتوى الرئيسى

من داخل ناسا تعرف على حكاية اكتشاف الكواكب السبعة - E3lam.Org

03/12 11:48

انفردت قناة “ON live” بإجراء حوار مع أحد العلماء في وكالة “ناسا”، للحديث بشأن وجود مخلوقات على أحد الكواكب كما زعم البعض خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى اكتشاف المجموعة الشمسية التي تضم سبعة كواكب بحجم كوكب الأرض، والتي أعلنت عنها الوكالة مؤخرًا.

في سياق متصل، قال أحد العلماء، خلال حواره مع الصحفي محمد فهمي، عبر كاميرا قناة “ON live”، إن العلماء في الوكالة يتعلمون شيئًا جديدًا كل يوم، واكتشفوا مؤخرًا سبعة كواكب في حجم الكرة الأرضية بجوار نجم يسمى “النجم الأحمر القزم”، مضيفًا أنهم سوف يتمكنوا من أخذ عينات من الغلاف الجوي لبعض من هذه الكواكب، خلال الخمس سنوات المُقبلة.

أوضح أن “ناسا” حاليًا تدرس ماهو الموجود بالضبط لرؤية ضوء هذه الكواكب بشكل مباشر، رغم صعوبة الأمر، وذلك بسبب توهج النجم المجاور لها، والذي يتوهج ضوءه بشكل أكبر، مشيرًا إلى أن الوكالة تقوم بالقياسات اللازمة للوصول إلى الإجابة المُتعلقة بوجود حياة على هذه الكواكب من عدمه.

أكد أن الوكالة تدرس الكواكب الواقعة خارج النظام الشمسي منذ عشرين عامًا تقريبًا، موضحًا أن الكواكب الأصغر حجمًا والتي يصل حجمها أكبر بمرة ونصف أو مرتين من حجم الكرة الأرضية، تظهر وكأنها كواكب صخرية، أما الكواكب الأكثر حجما مثل “نبتون” فتبدو صخرية أو ثلجية، ولكن لها غلاف جوي غازي ضخم، إلا أن الحياة عليها لن تكون مثل ما يريدها.

تابع أن “ناسا” تبحث عن الكواكب الصخرية صغيرة الحجم نسبيًا، الأمر الذي يكون العثور عليها شيء صعب، حيث إنه وجود كواكب كبيرة الحجم أسهل من العثور على الصغيرة، موضحًا أنه فور العثور على تلك الكواكب، سوف يتم تحديدها إن كانت شديدة الحرارة أو البرودة، بالإضافة إلى قياس شدة سطوع هذا النجم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل