المحتوى الرئيسى

«نصر» تبحث مع «عماد الدين» توفير دعم لتطوير 20 وحدة رعاية صحية | المصري اليوم

03/12 10:42

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، اجتماعًا بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والدكتور محمود جمال الدين، مستشار الوزيرة، وفريق عمل وزارة الصحة، وذلك بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وأكدت الوزيرة، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تضع في أولوياتها دعم قطاع الصحة، من أجل المساهمة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على ذلك بالتنسيق مع شركاء مصر في التنمية، داعية المستثمرين إلى زيادة الاستثمار في قطاع الصحة.

وأشاد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في توفير تمويلات لدعم قطاع الصحة، مشيرًا إلى أنه يعمل على تحسين المراكز الصحية في المحافظات.

وعرضت وزارة الصحة والسكان، خلال الاجتماع التطورات في مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية في 1140 وحدة في 5 محافظات، وهى قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف، والممول من البنك الدولي، بقيمة 75 مليون دولار، حيث حصلت وزارة الصحة على الشريحة الأولى من البنك لدعم المشروع، ومن المنتظر الحصول على باقي الشرائح.

وأكدت «الوزيرة»، أنه سيتم التنسيق مع البنك الدولي، للإسراع في الحصول على باقي الشرائح للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل