المحتوى الرئيسى

فولكس فاجن العالمية توافق على مكونات 3 شركات في اجتماع إسبانيا

03/12 10:40

علمت «المال» أن اجتماع قيادات المصرية وأوتوموتيف، وكلاء فولكس فاجن فى مصر، بممثلى فولكس فاجن بأسبانيا، الذى عُقد، نهاية فبراير الماضي؛ لبحث سبل توريد صناعات مغذِّية، وأجزاء سيارات للشركة الأم، انتهى إلى موافقة قيادات الشركة الأم على مكونات 3 شركات للتوريد إلى مصانعها العالمية.

وأكد رجل الأعمال كريم نجار، ممثل فولكس فاجن- مصر، أن قيادات فولكس فاجن الأم أبدوا موافقتهم المبدئية على المكونات المنتجة فى 3 مصانع مصرية رائدة فى مجال الصناعات المغذِّية، من أصل 6 شركات تم التقدم بها لممثلى الشركة العالمية.

وأشار إلى أن انحصار الموافقة على تلك الشركات جاء نتيجة ملاءمتها المواصفات الفنية المعلَنة من الشركة الأم، والتى مِن أبرزها تعاظم القيمة المضافة بالمكون المحلى بحيث يشتمل الجانب الأكبر منه على أجزاء محلية الصنع.

وكشف «نجار» عن الثلاثة شركات التي حصلت علي موافقة الشركة الأم ومنها «إيداكو» للضفائر وشركة «موبيكا» للكراسى و«التيرياك» المتخصصة فى صناعة أجزاء التبريد الخاصة بالمحرك.

وأوضح ممثل فولكس فاجن- مصر أن قيادات الشركة الأم بأسبانيا طالبوا المصانع الثلاثة بإمدادهم بمزيد من المعلومات الإضافية؛ تمهيدًا لبدء عمليات التصدير لمصانع المجموعة فى أقرب وقت ممكن.

كانت "فولكس فاجن العالمية" قد اضطرت عقب الاضطرابات السياسية والاقتصادية التى صاحبت ثورة 25 يناير، لغلق مكتبها بمصر، نتيجة الصعوبات التى صاحبت عمليات التوريد والإفراج عن المكونات من قِبل الجمارك.

وبيّن نجار أن الموافقة على مكونات الشركات الثلاث تمثل بدايةً وصَفها بالجيدة فى سبيل إعادة افتتاح مكتب الشركة الأم مرة أخرى، بعد توقفٍ دامَ لأكثر من 5 سنوات، واتجاه الشركة الأم إلى عدد من دول الجوار مثل تونس؛ لتلبية احتياجاتها من الصناعات المغذِّية.

وتابع: كما أن خطوة التصدير تمثل أهمية قصوى فى ظل الأزمة الراهنة التى يعانيها الاقتصاد المصرى؛ لما تمثله من مورد جديد للعملة الأجنبية.

كانت "المصرية وأوتوموتيف" قد تقدمت، بداية العام الحالى، بعددٍ من المقترحات للجنة الصناعة بمجلس النواب؛ للنهوض بالصناعات المغذِّية، والتى مِن أبرزها وضع مشروع قانون بإستراتيجية منفصلة لتطوير الصناعات المغذِّية.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل