المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة لرئيس النواب بشأن وفاة مصري بإيطاليا

03/12 10:36

طلب إحاطة لرئيس النواب بشأن وفاة مصري بإيطاليا

تقدم أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق الخولي، بطلب إحاطة بشأن واقعة وفاة المواطن المصري هاني حنفي بأحد السجون الإيطالية.

وقال الخولي في طلب الإحاطة الذي تقدم به إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال: استناداً إلى حكم المادة (134) من الدستور، ونص المادة (212) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب ، أرجو من سيادتكم الموافقة على توجيه طلب إحاطة إلى كلا من السيد وزير الخارجية والسيدة وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج .

بشأن: واقعة وفاة المواطن المصري هاني حنفي سيد بأحد السجون الإيطالية في ظروف غامضة، حيث صرحت السلطات الإيطالية بأنه قد انتحر، فيما ألقت عدد من وسائل الإعلام فى روما الضوء على الحادث، مؤكدين أنه يعد حلقة جديدة فى مسلسل التقصير الأمني فى إتباع وسائل السلامة داخل السجون الإيطالية.

وأضاف "الخولي": كما أن واقعة وفاة الشاب المصري هاني حنفي ليست الأولى من نوعها لحوادث المصريين في إيطاليا ، وإنما تعد الحالة الرابعة التي يتعرض لها المصريون بإيطاليا للاختفاء والحوادث المفجعة ، دونما أن يدلي الجانب الإيطالي بأي معلومات أو يقدم أي مسئولين عن هذه الجرائم للمحاكمة ، فى ظل صمت غامض من قبل منظمات المجتمع المدني التي باتت تكيل بمكيالين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل