المحتوى الرئيسى

العربية للتصنيع تتعاقد مع شركتين لبناء صوبتين زراعيتين

03/12 10:08

قال المهندس مصطفى حسن سلامة، رئيس قطاع التفتيش والمراجعة بالهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة اتفقت مع شركتين إسبانية وبولندية، لتنفيذ نموذجين لبناء صوبتين زراعيتين متقدمتين، بهدف نقل المعرفة الفنية لمصر فى هذا المجال، ومن المقرر تطبيقها بمشروعات المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح سلامة لـ«المال»، أن التعاقد مع الشركة الإسبانية «تكنونوفا» يتضمن معها حق نقل المعرفة الفنية وتعميق التصنيع المحلى فى مراحل لاحقة، مشيرا إلى أنه تم بحث المشروع معها خلال زيارتها لمصر مؤخراً ضمن وفد مكون من 25 شركة.

وأضاف أن الهيئة كانت تبحث تنفيذ مشروعات الصوب الزراعية منذ 3 سنوات، وتم البدء بمشروعات تستخدم تكنولوجيا متوسطة، مشيراً إلى أنها تستهدف من خلال التعاون الجديد مع الشركة الإسبانية لتقديم تكنولوجيا جديدة للمزارع المصرى الذى سيختار الأفضل له بجانب خدمة ما بعد البيع والتدريب على استخدام الصوب بالهيئة.

 ورفض سلامة الإفصاح عن القيمة المالية للتعاقد مع الشركتين، متوقعاً الانتهاء خلال شهرين من بناء الصوبتين وبدء زراعتهما، وتبلغ مساحة الصوبة الواحدة 4 أفدنة «1.6 هكتار».

كان مصنع «قادر» للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، قد بدأ فى تنفيذ مشروع الصوب الزراعية، فى قرية الأمل بمحافظة الإسماعيلية، وانتهى من 514 صوبة، و68 بيتًا نموذجيًا.

وقال المهندس عبدالرحيم عبدالصادق، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، إن الشركة توصلت لاتفاق مع شركتين بيلاروسية وبولندية لتصنيع الجرارات محلياً، معلقاً البدء فى الإنتاج بحصولها على عروض فعليه لشراء الجرارات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل