المحتوى الرئيسى

جمعية التعاوني تدشن إدارة جديدة للوثائق متناهية الصغر

03/12 10:08

تستعد الجمعية المصرية للتأمين التعاونى «CIS» لإجراء تعديل على الهيكل الإدارى، فى خطوة استباقية تستهدف تدشين إدارة جديدة للتأمين «متناهى الصغرMicro Insurance».

وقال أنور ذكرى، العضو المنتدب لـ «التأمين التعاونى » إن الجمعية انتهت مؤخرا من إعداد الملامح الرئيسية لإدارة التأمين متناهى الصغر، أبرزها أن تكون مستقلة وغير تابعة لأية إدارة، وذلك بعد موافقة مجلس إدارة الجمعية، علاوة على أنها ستكون إدارة إصدار إلكترونى فقط ومتوفر لها خاصية الربط الإلكترونى بهيئة الرقابة المالية، فضلا عن عمل إدارة تعويضات خاصة لمتناهى الصغر مستقلة عن إدارة التعويضات التى تشتمل باقى فروع التأمينات العامة بالجمعية.

وأوضح أن شركته لها باع كبير فى تأمينات الضمان، ولديها علاقات مع أكثر من 62 جمعية تمويل متناهى الصغر، و تتعامل مع عدد من البنوك فى النشاط نفسه منذ بدء تواجدها فى السوق المصرية، وهو ما يسهل على الجمعية الانطلاق فى ذلك النشاط.

وأكد أن «جمعية التعاونى» لديها علاقات قوية بمعيدى التأمين فى الخارج مع مجموعة من شركات إعادة التأمين العالمية بقيادة شركة«GIC» الهندية، لتغطية مخاطر الضمان تصل فيها سقف التغطية لمخاطر عدم السداد إلى 14 مليون جنيه للعميل ، مما سيحمس مؤسسات التمويل مثل البنوك والجمعيات الأهلية للتوسع فى أنشطتها.

وفى سياق متصل، قال «ذكرى» إن شركته رفعت المستهدف من حصيلة الأقساط الكلية إلى 125 مليون جنيه بنهاية العام الجارى، مقابل 100 مليون جنيه بخطتها، وذلك لتحسن النتائج وقدرة الفريق الإنتاجى للشركة على تحقيقه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل