المحتوى الرئيسى

النعيم تضخ 20 مليوناً فى صندوق الاستثمار العقارى

03/12 10:08

❏ وهدان: خطة لطرح الوثائق بسوقى مصر ودبى

كشف الشريف سراج الدين وهدان، العضو المنتدب لشركة النعيم لإدارة الصناديق، عن أن شركته ساهمت بـ 20 مليون جنيه، تمثل 2 % من جحم استثمارات الشريحة الأولى لصندوق نعيم للاستثمار العقارى، والتى تبلغ مليار جنيه.

وكانت شركة نعيم القابضة للاستثمارات أعلنت نهاية الأسبوع الماضى، حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لتأسيس أول صندوق عقارى بحجم استثمارات مليار جنيه فى الشريحة الأولى.

وأضاف وهدان، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن حجم استثمارات «الصندوق العقارى المصري» المستهدفة والذى أطلقته الشركة تبلغ مليارى جنيه، سيتم طرحها على شريحتين.

وأشار إلى أن الصندوق يستهدف الاستثمار فى منشآت عقارية تجارية قائمة بالفعل، ومؤجرة ولديها تدفقات نقدية ثابتة، وذلك لتقليل معدل الخطورة على المستثمرين وحملة الوثائق.

وأوضح وهدان أن الشركة ستقوم بطرح وثائق الصندوق فى البورصة المصرية خلال 6 أشهر من غلق باب الاكتتاب؛ لتوفير مزيد من السيولة للمستثمرين فى الصندوق، كما تسعى لطرحها فى بورصة الإمارات للتسهيل على المتعاملين فى الخارج واجتذاب مستثمرين عرب.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى عملية الترويج خلال الفترة المقبلة، إذ تمت مخاطبة عدد من المؤسسات المحلية والأقليمية بالفعل، لافتا إلى أن الصندوق، هو أول صندوق يحصل على موافقة الاكتتاب فى السوق المصرية، مبدياً تفاؤله بشأن قدرة الصناديق العقارية على رفع كفاءة القطاع العقارى وضخ مزيد من الاستثمارات بالقطاع الواعد.

وأكد أن الصندوق العقارى سيكون منفصلا عن الاستثمارات العقارية لشركة نعيم القابضة، والتى تتمثل فى شركة ريكاب للاستثمار العقارى، بجانب أصول عقارية أخرى.

جدير بالذكر أن الصندوق العقارى يسعى إلى التنوع الاستثمارى من خلال الاستثمار فى سلة الأصول العقارية بدلا من أصل عقارى واحد، كما تنص ضوابط اللائحة التنفيذية لسوق المال، على ألا تزيد نسبة ما يمتلكه الصندوق فى المشروع العقارى على 30 % من أصول الصندوق، وألا يتجاوز ما يستثمره فى سندات شركة تمويل عقارى 10 % من صافى أصوله، وبما لا يتعدى 15% من إصدارات السندات، وتسرى ذات النسب على سندات التوريق، بالنسبة لكل محفظة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل