المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الجنوبية المكلف يعلن هذا الأسبوع موعد انتخابات الرئاسة

03/12 10:08

سول - (أ ش أ):

أعلنت مصادر مطلعة في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن الرئيس المكلف ورئيس الوزراء هوانج كيو آن سوف يعلن عن موعد الانتخابات الرئاسية خلال هذا الأسبوع.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في مكالمة هاتفية أجرتها معه وكالة "يونهاب" للأنباء اليوم، إنه من المقرر أن يعلن هـوانج عن موعد الانتخابات الرئاسية يوم 17 مارس الجاري.

ومن المتعارف عليه أن وزارة الداخلية في كوريا الجنوبية هي الجهة التي تقوم بتحديد موعد الانتخابات الرئاسية؛ حيث بدأت دراسة الجدول الزمني لتحديد تاريخ الانتخابات التي سيتم إجراؤها قبل موعدها المحدد نتيجة لإقالة بارك كون هيه من منصبها كرئيسة للبلاد.

كما يتوقع أن يقرر "هوانج" موعد الانتخابات الرئاسية الذي حددته وزارة الداخلية بشكل نهائي، ثم يعلن عنه بشكل رسمي.

ويعتبر الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل غير مناسب لأنه يصادف عطلات رسمية مثل يوم العمال العالمي (1 مايو)، وعيد ميلاد بوذا (3 مايو)، ويوم الأطفال (5 مايو). لهذا السبب فإنه من المرجح أن تجري الانتخابات الرئاسية في يوم 9 مايو.

وفي هذا السياق، يرى عدد من المراقبين أن "هوانج" قد يعلن عن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية قبل أو بعد الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية، وفي حال لم يحدد "هوانج" موقفه الرسمي بشأن ترشحه بشكل مباشر بعد تحديد موعد الانتخابات، فإنه سيواجه انتقادات حادة لمحاولته استغلال منصبه كرئيس مكلف للدولة لأطول فترة ممكنة للفوز في الانتخابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل