المحتوى الرئيسى

تعرف على الحركة المرورية ومناطق الكثافات بالجيزة.. فيديو

03/12 09:54

قال العقيد وائل طاهر، مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إن هناك كثافات مرورية على أغلب الطرق والمحاور منذ الساعات الأولى من الصباح، مشيرا إلى أن أغلب الكثافات تتركز على كوبري أكتوبر، الذي يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين، وجميع مطالعه سواء من البطل أحمد عبد العزيز أو الكورنيش فهي تعمل بصورة عالية.

وأضاف "طاهر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم، الأحد، أن الحالة المرورية على كوبري الجلاء جيدة للغاية، وهو المحور المروري المثالي للمتجه لمناطق وسط البلد، مشيرا إلى أن هناك بعض الكثافات المرورية المعتادة على كوبري 15 مايو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، بسبب وجود مجمع المدارس عند منطقة الزمالك، موجها بعدم استخدام أي محاور بديلة أو تغيير المسار المروري.

وأشار إلى وجود كثافات مرتفعة على كوبري عباس للقادم من مناطق الهرم وفيصل، ناصحا باستخدام كوبري الجامعة كبديل عن كوبري عباس في أوقات الذروة الصباحية، خاصة في الاتجاه للقادم من الجيزة للقاهرة.

وناشد مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، القادم من الدائري عن طريق الجيزة تجنب محور 26 يوليو بسبب الكثافات المرورية، ناصحا باستخدام محور عرابي أو صفط للمتوجه إلى المهندسين والعجوزة، والمتجه لمناطق الجامعة.

وأوضح أن القادم من مناطق شرق القاهرة والمعادي إلى الجيزة عن طريق محور المريوطية، فإن محور البحر الأعظم يشهد سيولة مرورية في الاتجاهين، باستثناء بعض الكثافات عند شارع النيل السياحي لكنها كثافات متحركة، بسبب تحويلات إنشاء نفق النهضة.

ولفت إلى وجود سيولة مرورية في شارع السودان بجميع قطاعاته، باستثناء أمام محطة مترو جامعة القاهرة، وشارع جامعة الدول والدقي والتحرير حالتهم المرورية مرضية تماما، خاصة بعد دخول جميع المدارس.

وأشار إلى أن الكثافات في شارعي الهرم وفيصل أقل من المتوسطة وجميعها كثافات متحركة، باستثناء عند منطقة مطلع كوبري الجيزة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل