المحتوى الرئيسى

"مبادلة" تستحوذ على 20 % من بنك انفستكورب

03/12 09:50

مبادلة ترفع حصتها في بنك انفستكورب

قالت انفستكورب البحرينية الأحد، إن شركة مبادلة للتنمية - صندوق الاستثمار لإمارة أبوظبي - استكملت الخطوة الثانية من صفقة الاستحواذ على 20 % في بنك انفستكورب وهو الشركة الأم لانفستكورب المتخصصة في الاستثمارات البديلة.

في يوليو تموز قالت انفستكورب إن مبادلة ستشتري حصة 9.99 % في انفستكورب على الفور، وستشتري حصة 10.1 % عقب موافقة الجهات الرقابية لتصبح أكبر مستثمر في انفستكورب.

في يناير الماضي تشكلت مبادلة للاستثمار من دمج مبادلة للتنمية مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) التي تملك حصصا في شركات بقطاع الطاقة وقطاعات أخرى في الإمارات العربية المتحدة والعالم لتكوين شركة استثمار جديدة لحكومة أبوظبي بأصول قدرها 125 مليار دولار.

 وقبل أيام باعت شركة مبادلة للتنمية ثلث حصتها في شركة الأجهزة الدقيقة المتقدمة (ايه.إم.دي) وحققت مكسبا بسيطا من الاستثمار في الشركة المتخصصة في إنتاج الرقائق متناهية الصغر.

وباعت مبادلة 45 مليون سهم في ايه.إم.دي مقابل نحو 613 مليون دولار واحتفظت بعدد 97 مليون سهم في الشركة.

ودفعت مبادلة 608 ملايين دولار في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 حين اشترت الأسهم بحسب بيان الشركة في ذلك الحين.

وقال برايان لوت المتحدث باسم مبادلة: "في ضوء استراتيجيتنا كمستثمر طويل الأجل سنقوم من وقت لآخر بتسييل أصول ارتفعت قيمتها كثيرا".

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل