المحتوى الرئيسى

بالصور.. انطلاق منتدى الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي في دبي

03/12 08:13

انطلقت الدورة الأولى لـ "منتدى الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والخبراء المتخصصين في القطاعات ذات الصلة بالدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي، ومجموعة من المستشارين الدوليين المرموقين في هذا المجال.

ويأتي المنتدى لمناقشة أفضل سبل إنجاح عمليات الاتصال الحكومي وأكثر أساليب الدبلوماسية العامة فاعلية في مساندة الخطاب الرسمي وتعزيز صياغة الرسائل الحكومية الأساسية وتوسيع دائرة تأثيرها، وسيطرح عدة موضوعات ذات الصلة بمجال الاتصال الحكومي، من بينها تجربة الإمارات المتميزة في مجال الاتصال وأثرها في منحها مكانة متميزة إقليمياً ودولياً.

كما سيتناول المنتدى العلاقات الخليجية والثوابت الأساسية التي أرساها زعماء دول الخليج العربي وشكلت الأرضية الصلبة للعمل الخليجي المشترك، وكذلك مدى ارتباط التجارة بالعلاقات الخارجية وتأثير التبادل الاقتصادي في توثيق الروابط بين الدول والشعوب.

ويستعرض المنتدى ضمن موضوعاته أيضاً أفضل سبل الإدارة الناجحة للحملات الوطنية وكيفية تحقيقها للأهداف المرجوة، ودور الاتصال الحكومي في نقل الرسالة غير التقليدية بأسلوب مبسط يفهمه المجتمع، وكيفية إدارة السمعة وتوظيف أدوات الاتصال في تخطي تبعات الأعمال الإرهابية التي تواجه المنطقة والعالم، كما سيبحث المنتدى أفضل طرق صياغة الرسالة الحكومية وتوصيلها بالشكل المناسب التي تحدث معه الأثر الإيجابي المطلوب، إضافة إلى الأسلوب الأمثل لتعامل الاتصال مع الأزمات الاقتصادية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل