المحتوى الرئيسى

المغازى: فرصة ذهبية أمام ترامب لإقامة الدولة الفلسطينية فى ولايته

03/12 07:08

رحب الدكتور عبدالله المغازى عضو البرلمان السابق بدعوة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للرئيس عباس أبو مازن لزيارة البيت الأبيض، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في مرحلة التحولات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأكد المغازى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هناك فرصة ذهبية للرئيس ترامب بأن تقام الدولة الفلسطينية فى ولايته حتى تنعم المنطقة بالسلام بعد التوتر الشديد بسبب عدم إقامة السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى أمس، الجمعة، اتصالا هاتفيا برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس "أبومازن" من أجل بحث سبل إعادة إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد الرئيس الأمريكي، خلال الاتصال، التزامه بأي عملية تقود إلى سلام حقيقي بين الجانبين، فيما أكد الرئيس الفلسطيني استعداده للمشاركة والتعاون في دفع العملية السلمية.

الاتصال الذي تم أمس، هو الأول منذ وصول ترامب إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة، وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن ترامب دعا أبومازن إلى زيارته في البيت الأبيض لبحث سبل استئناف عملية السلام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل