المحتوى الرئيسى

الأردن يفرج عن جندي قتل 7 إسرائيليات عام 1997

03/12 04:23

أفرجت السلطات الأردنية، فجر الأحد، عن الجندي أحمد الدقامسة، الذي قتل 7 طالبات إسرائيليات عام 1997، بعد انقضاء مدة عقوبته.

وقال محمد يحيى الدقامسة، وهو عسكري متقاعد وأحد أبناء عمومة الجندي المفرج عنه، إن "السلطات الأمنية أفرجت عن أحمد الدقامسة في تمام الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد (23,00 ت غ) بعد انتهاء مدة عقوبته ليصبح إنسانا حرا طليقا".

وأضاف أن "عائلته وأفراد العشيرة كانوا بانتظاره عند إطلاق سراحه من سجن باب الهوى"، الواقع في محافظة إربد، على بعد 90 كلم شمال العاصمة عمان.

والدقامسة مسجون منذ الـ13 من مارس/آذار 1997 بعد أن اطلق النار من سلاح رشاش على طالبات إسرائيليات كن في رحلة عند الحدود الأردنية-الإسرائيلية، فقتل منهن سبعا وجرح خمسا وإحدى المدرسات، بعد 3 سنوات تقريبا على توقيع الأردن معاهدة السلام مع إسرائيل.

من جانبه، قال شقيقه، باسم الدقامسة  "أنا وكل واحد من أفراد العشيرة فرحتنا لا توصف بهذا اليوم".

وأضاف أن "المنزل مليء بالمهنئين وهو جالس بصحة جيدة يرتدي بدلة سوداء وسط أفراد عشيرته وأهله وعائلته ووالدته التي تبلغ من العمر 78 عاما".

والدقامسة (46 عاما) أب لثلاثة أبناء، وهو من سكان منطقة أبدر الواقعة في لواء بني كنانة، في إربد، شمالي المملكة، وكان عمره 26 عاما عندما حكم عليه بالسجن المؤبد.

وتبلغ عقوبة السجن المؤبد في الأردن 25 عاما، إلا أن المحكوم يقضي في العادة 20 عاما كاملة، حيث تعد "السنة الحكمية" 9 أشهر وليس 12 شهرا، إذا ما أخذت السلطات في الاعتبار حسن سيرة وسلوك المتهم في السجن.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل