المحتوى الرئيسى

العرب في 24 ساعة: مقبرة جماعية في الموصل ومظاهرات ضد حظر الأذان بإسرائيل

03/11 23:45

أحداث سريعة ومتلاحقة مرت على عواصم عربية، السبت، بدأت مثل بتفجيرين دمويين في العاصمة السورية دمشق، مرورا بالعثور على مقبرة جماعية في الموصل، بالإضافة إلى احتجاجات في تونس وقتلى في اليمن جراء غارات التحالف العربي، ختاما بمظاهرات في إسرائيل ضد مشروع قانون حظر الأذان.

1- تفجيران دمويان في دمشق

تفجيران دمويان في العاصمة السورية دمشق – (أرشيفية)

وقع تفجيران دمويان في العاصمة السورية دمشق، السبت، استهدفا زوارًا عراقيين شيعة، في خرق جديد للهدنة التي بدأت قبل شهرين بين فصائل المعارضة والحكومة السورية برعاية تركية روسية.

لمزيد من الفاصيل اضغط هنا 

2- قتلى في اليمن جراء غارة للتحالف العربي

الغارة استهدفت سوقًا غرب اليمن – (أرشيفية) 

قتل 20 مدنيا وستة من الحوثيين وجرح آخرون في غارة للتحالف العربي على سوق غرب اليمن، وفقا لمصادر حكومية. فيما قالت مصادر محلية إن 17 مدنيا قتلوا وجرح 10 آخرون، بينما تحدثت مصادر إعلامية حوثية عن مقتل 27 شخصا وجرح العشرات.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

3- الجيش يقتل اثنين من ''الإرهابيين'' شرق الجزائر

الجيش الجزائري - صورة أرشيفية (أ ف ب) 

قتلت قوات الجيش الجزائري، اثنين من المسلحين الإسلاميين وألقت القبض على اثنين آخرين في مدينة برج بوعريريج على بعد 160 كلم شرق الجزائر العاصمة، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية .

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

4- العثور على مقبرة جماعية لمئات السجناء في الموصل 

 السجن يقع على بعد 15 كلم شمال غرب الموصل (أرشيفية)

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 500 سجين داخل سجن بادوش الذي كان يقع تحت سيطرة تنظيم داعش

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

احتجاجات تونس – (صورة أرشيفية)

نظم أنصار الحزب الدستوري الحر وقفة احتجاجية أمام مقر هيئة "الحقيقة والكرامة" بالعاصمة التونسية للمطالبة بقصر عمل الهيئة بتنقيح قانون العدالة الانتقالية وإلغاء الفصول التي تمنح الهيئة صلاحيات تجعلها تتحكم في مفاصل الدولة وفي مؤسسات القضاء، على حد وصف الحزب.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل