المحتوى الرئيسى

برلماني: المواطن سيشعر بثمار الإصلاح الاقتصادي نهاية العام

03/11 22:57

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الاقتصاد المصري أصبح محط أنظار بيوت الخبرة العالمية والدولية، نظرًا للاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا عقب تحرير سعر الصرف مثل زيادة أسعار المحروقات والكهرباء وفرض ضرائب جديدة وهو ما دفع "الإيكونومست" البريطانية للإشادة بمستقبل الاقتصاد في مصر.

وأكد السيد في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المواطن المصري لن يشعر بثمار الإصلاحات الاقتصادية حاليًا لكنه سيشهر بها نهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أن ما فعلته الحكومة من إجراءات "دواء مر" يهدف لتعافي الاقتصاد والخروج من الأزمة الحالية بدلا من الاستدانة وتحميل الأجيال القادمة عبأ الاقتراض المتزايد.

واستطرد النائب: " كان ممكن الرئيس السيسي يستسهل ويمشيها قروض من الدول ويرخص الأسعار لكنه لم يرض للأجيال القادمة تحمل أعباء الديون فيجب على المصريين الصبر والتحمل في سبيل تجاوز هذه الأزمة الاقتصادية والوصول لاقتصاد متعافي ومتوازن نهاية العام".

كانت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية ذكرت أمس الجمعة، أن هناك علامات تدل على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأ في إعادة مصر إلى مسار اقتصادي متزن، وذلك رغم القرارات الاقتصادية الصعبة التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل