المحتوى الرئيسى

شاهد| عندما فاز الأهلي بهدف بالقاهرة.. خسر وتعادل وتأهل مرتين

03/11 22:37

فوز ضعيف حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على حساب ضيفه بيدفيست ويتس، وذلك بهدف دون رد أحرزه مدافع الفريق أحمد حجازي، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السلام، ضمن لقاءات الذهاب للدور 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الفوز يصعب من فرص الأهلي في لقاء العودة الذي سيقام بعد أسبوع من الآن، بالأراضي الجنوب إفريقية، حيث ستكون المباراة عصيبة على الشياطين الحمر، نظرًا لقرب النتيجة بين الفريقين.

ورغم قلة المباريات التي خاضها الأهلي على ملعبه في البداية في مباريات البطولات الإفريقية المختلفة، إلا أن الأهلي عبر تاريخه استطاع الفوز بهدف نظيف، في 3 مباريات فقط، حقق فيها الفوز في لقاءين، بينما خسر لقاء وحيد.

1-الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا 1977

صعد الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 1977، في المشاركة الثانية للفريق الأحمر في البطولات الإفريقية، وذلك بعد تخطي هورسيد الصومالي في الدور الأول ثم المدينة الليبي في ثمن النهائي، ليواجه هارتس أوف أوك في دور الثمانية.

استطاع الأهلي الفوز بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم بإستاد القاهرة، إلا أن لقاء غانا لم يأتي لسفن الأهلي بما تشتهيه ليخسر الفريق بثلاثية نظيفة ويودع البطولة، وهي الخسارة الوحيدة للأهلي، بعدما تغلب ذهابًا على أرضه بهدف نظيف.

2-العبور عبر المريخ في 1983

استطاع الأهلي الخروج من مأزق فوزه بهدف نظيف على حساب المريخ، في مباراة الدور الأول من بطولة 1983، وكان أحرز هدف الفوز محمد الخطيب، ونجح الفريق في العبور للدور الثاني هذا الفوز الضعيف.

في لقاء الإياب، نجح الأهلي في توجيه المباراة للتعادل السلبي، ليتأهل الفريق لثمن النهائي ويفوز على ديناموز الزيمبابوي 6/2 في مجموع اللقاءين، ثم غبر كانون ياوندي الكاميروني في ربع النهائي ثم نكانا الزامبي في نصف النهائي، قبل أن يخسر من كوتوكو الرهيب بهدف نظيف في المباراة النهائية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل