المحتوى الرئيسى

معجزة الدنمارك.. وريمونتادا برشلونة.. وقرصنة شلبوكا

03/11 21:19

في معجزة لا تقل في أهميتها عن «ريمونتادا» برشلونة في دوري أبطال أوروبا، خرج علينا كابتن مدحت شلبي في برنامجه المذاع على فضائية «أون سبورت» ليخاطب محمود وحيد لاعب فريق «مصر للمقاصة» عبر الهاتف بعد مشكلة مباراة فريقه مع الأهلي ليقول له بالنص «يا محمود من فضلك قول والله العظيم أقول الحق... الكورة جت في إيدك ولا مجتش؟» ضارباً بكل قواعد المنطق عرض الحائط، ومتخطياً في معجزة السؤال ماحدث من المنتخب الدنماركي في كأس أمم أوروبا لعام 1992، وفوزه بها بعد أن كان خارج تصفيات البطولة من الأساس. ولكني كغالبية متابعي كابتن مدحت توسمت فيه خيرًا وقُلت لنفسي أنه أقدم على فعل هذا الأمر ليقطع الشك باليقين حفاظاً منه على حقوق الجميع.

مرت الأيام وخرج علينا كابتن مدحت صاحب مقولة «شوفلي شقة جنبك يا عبدالله ياسعيد» على نفس الفضائية ليذيع مقطع فيديو مُصور لموقع الملعب ويظهر فيه صوت مدير تحرير الموقع محمد رضا هلال وهو يسأل عبدالله السعيد «هو فعلاً في شقة فاضية جنبك يا عبدالله ولا لأ؟... إلى آخر الفيديو»، وحتى الآن لا توجد مشكلة، إلا أنه ما أثار حفيظتي أن الكابتن الهُمام أذاع الفيديو مقتطعاً منه لوجو موقع الملعب في سقطة مهنية كبيرة وهو ما يثبت لجمهور البرنامج أن للفيديو مالك حقيقي وهو بالطبع موقع «الملعب» وليس كابتن مدحت أو قناته المحترمة،

وما زاد الأسود سوادً هو ما فعله موقع اليكتروني كنت من متابعيه وهو موقع «يلا كورة» حيث نشر الفيديو المذاع على فضائية أون سبورت ولم يراع مدير تحرير الموقع وهو دائم الظهور على نفس فضائية كابتن شلبي حقوق الناشر الأصلي للفيديو.

نجم بحجم عبدالله السعيد ليس حكرًا على أحد دون الآخر وليس عيباً أن يقوم أي مقدم برامج أو أي موقع اليكتروني بعرض مقطع فيديو لهذا النجم من موقع أو برنامج آخر ولكن العيب أن يبخث صاحب الحق الأصلي حقه بل ويتعمد اقتطاع جزء من مساحة الفيديو وبه لوجو هذا الموقع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل