المحتوى الرئيسى

إغماءات بين طلاب معهد المساحة والري بأسيوط بسبب رسوب 90 % منهم(فيديو)

03/11 20:56

نظم طلاب الفرفة الثانية من شعبتي" المساحة والري" بمعهد المساحة والري والصرف بأسيوط وقفة احتجاجية اعتراضا على نتيجة الترم الأول ورسوب نحو من 90 % من الطلاب فى مادتي "المساحة الطبوغرافية ومادة التطبيقات"، وشهدت الوقفة إغماءات بين طالبات المعهد بسبب حزنهن على النتيجة.

وبدأ الطلاب إضراب مفتوح عن الدراسة اليوم احتجاجا على النتيجة، وقالوا إننا مستمرون في الإضراب لحين تصحيح النتيجة.

وأوضحوا أن نتيجة التيرم الأول قضت على مستقبلنا وأحلامنا، لأننا غالبيتنا طلاب الثانوية العامة الذين لم نتمكن من دخول كلية الهندسة بفارق نصف درجة أو درجات قليلة، بسبب ارتفاع درجات تنسيق الجامعات ونلجأ إلى معهد المساحة، بهدف الوصول إلى كلية الهندسة، التي تحطمت أخلاقنا في الوصول إليها.

وأضافت طالبة من مركز ملوي لم تستطع ذكر اسمها من البكاء: "يتم تصفيتنا في الفرقة الثانية حتى لا ندخل كلية الهندسة، واحنا تعبنا وذاكرنا بدون فايدة، وهما عايزين يدخلونا جامعات خاصة، أنا اتظلمت وزمايلي اتظلموا زيي، أنا مكنتش بنام علشان أذاكر وفي النهاية جايبة درجات سيئة احنا السنة اللي فاتت جايبين امتيازات في كل المواد، فيه زملاء لينا موجودين في المستشفى ومعلقين محاليل بسبب صدمتهم من النتيجة، وسقطت الطالبة مغشي عليها أثناء حديثها وبكائها".

وقال الطلاب إننا حصلنا على تقديرات امتياز في الفرقة الأولى، أما العام الحالي فقد رسبت جموع كبيرة من الطلاب. والغريب أننا رسبنا في المواد التي أجبنا عليها إجابة صحيحة، ونجح بعضنا بتقديرات امتياز في المواد التي لم نجيب فيها.

وأضاف محمد أحمد، طالب، إحنا من محافظات مختلفة في الجمهورية وغالبيتنا من محافظات وجه بحري أو المحافظات الجنوبية البعيدة، ونتكلم مصروفات معيشة وسكن، وفي النهاية نركب بدون وجه حق.

وندد الطلاب المتظاهرون بما وصفوه بـ "ظلم الإدارة المركزية" وقالوا إن الإدارة تقوم بتصفية الطلاب حتى لا يدخلون كلية الهندسة.

وقال محمد أحمد: "أنا بأشتغل طول الإجازة حتى أستطيع الإنفاق على نفسي أيام المعهد، لأن أسرتي لاتقوى على مصروفاتي وبعد كل ده يسرقوا حلمي "حسبنا الله ونعم الوكيل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل