المحتوى الرئيسى

بالصور.. نقل خبرات "قدم الخير والإقراض" من أسيوط لأمريكا والأردن

03/11 20:38

شهدت محافظة أسيوط، زيارة مسئولين رفيعي المستوي بهيئة كير الدولية، لنقل خبرة الهيئة في تنفيذ مشروع حق المرأة في الميراث ومشروع قدم الخير للإدخار والإقراض في أسيوط لهيئة كير أمريكا والمكتب الإقليمي بهيئة كير بالأردن.

وتضمن الوفد الزائر لمحافظة أسيوط، فيفيان مختار ثابت، مدير برنامج المرأه في هيئه كير مصر، و"دورثا" من هيئة كير أمريكا و"ديمه كرادشة" من المكتب الإقليمي لهيئة كير الأردن.

وزيارة مشروع الحق في الميراث بقريه النخيلة بمركز أبوتيج بأسيوط، جاءت بحضور إسحاق منير، مشرف المشروع، وتم زياره أعضاء لجنة الوساطة ورواد التغيير بالمشروع، بحضور رئيس الوحدة المحلية بالنخيلة، وتم زيارة سيدات حصلن على ميراثهن، كما تم زيارة مشروع قدم الخير بقرية البورة والهدايا، بقيادة مشرف المشروع كريستين رشاد بأسيوط.

وتم زيارة مجموعة من المشروعات الصغيرة، مثل مشروع  "امرأة صانعة المقارص الورقية"، ومشروع "تربيه الدواجن البيضاء"، وكيف يتم حساب المكسب والخسارة، وتم زيارة إحدي مجموعات الإدخار والإقراض بالقرية، وتم زيارة مجموعة الفضفضه وهي مجموعة من السيدات يتم تجميعهن في جلسة للدعم النفسي وهي تتكون من معظم مجموعات الإدخار وشاركن بقصصهن وكيفية استفادتهن من المشروع ومدي رغبتهن في استمرار في أنشطته.

صرحت بذلك كريستين رشاد بشري، مشرف مشروع قدم الخير بأسيوط، وأوضحت أن مدة المشروع، بدأت منذ يوليو 2014 وحتى نوفمبر 2016، وأن هيئة كير الدولية في مصر نفذت مشروع قدم الخير ضمن المشروعات الأساسية التي تستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال نموذج مجموعات الإدخار والإقراض، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للمرأة الخاصة بتمكين النساء "الاتحاد الأوروبي".

وأشارت إلى أن المشروع تقوم هيئة كير الدولية ببني سويف وأسيوط بتنفيذه عن طريق جمعية وسيطة وتتمثل في جمعية سيدات الأعمال بأسيوط، وعدد من الجمعيات القاعدية.

وأضافت أن المشروع استهدف 4 آلاف امرأة فقيرة ومهمشة وربة منزل، لديهن القدرة على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من القروض الاقتصادية المتنوعة والمربحة وتمثلن في ألفي سيدة بمحافظة أسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل