المحتوى الرئيسى

مصر تنافس بـ"9" أفلام فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 

03/11 19:41

تنافس مصر بـ"9" أفلام فى الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية المقرر عقدها في الفترة من‏16‏ لـ‏22‏ مارس الجاري‏.

ويمثل مصر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم "مولانا" للمخرج مجدي أحمد علي بعد استبعاد فيلم علي معزة وإبراهيم مؤخرا, لمشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والاوروبية.

ويمثل مصر في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة فيلم "النسور الصغيرة" للمخرج محمد رشاد.

بينما يشارك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 5 أفلام وهي فيلم "نفس" اخراج سالي أبو باشا وفيلم "شباكي" إخراج بهاء الجمل و"الشريط الأخير" إخراج هاني سامي, و"البنانوة" اخراج ناجي إسماعيل, وفيلم "أسبوع ويومين" اخراج مروي زين وهو مشترك بين مصر والسودان.

ويعرض في القسم الرسمي خارج المسابقة فيلمي "هامش في تاريخ البالية" اخراج هشام عبد الخالق و"إحنا المصريين الأرمن" إخراج وحيد صبحي.

وتعقد ادارة المهرجان في قاعة المؤتمرات بمدينة الاقصر ندوة مساء الجمعة17 مارس الجاري أول أيام الفعاليات عن الساحر الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي تحمل هذه الدورة اسمه وتتصدر صورته افيش المهرجان.

ويشارك في الندوة عدد من النجوم اصدقاء الفنان الراحل وهم الفنان محمود حميدة ولبلبة ومنة شلبي وسمير صبري وابنه المنتج محمد محمود عبد العزيز ويدير الندوة الناقد طارق الشناوي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل