المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تحبط هجوما لداعش بصلاح الدين

03/11 18:10

أحبطت القوات الأمنية العراقية جنوبي بغداد، اليوم السبت، عملية لإدخال مواد متفجرة وعبوات لاصقة إلى العاصمة في أربع سيارات نقل.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن، في تصريح صحفي، إن السيطرة الأمنية 75 جنوبي بغداد تمكنت من خلال جهاز السونار "راب سكان" كشف أربع سيارات تحمل مواد غذائية، حيث تم إخفاء عبوات لاصقة ومواد متفجرة عبارة عن عجائن من مادة "سي 4" وأكياس بها كرات حديد وأسلاك وموبايلات للتفجير.. مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على سائقي السيارات وأحالتهم للتحقيق.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم (داعش) الإرهابي لزعزعة أمن بغداد، الأكبر من حيث عدد السكان، حيث يبلغ تعدادها أكثر من 7 ملايين نسمة، وصنفتها الأمم المتحدة وفق إحصاءات بعثتها بالعراق (يونامي) بأنها الأعلى من حيث ضحايا العنف والإرهاب بين محافظات العراق.

من جهة أخري، صدت القوات الأمنية العراقية اليوم هجوما لعناصر تنظيم(داعش) استهدف الساحل الأيمن من قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، وقتلت 15 من عناصر التنظيم شاركوا في الهجوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل