المحتوى الرئيسى

مسن يشتري دلال قهوة بـ3 ملايين دولار.. هذا ما دفعه لذلك

03/11 17:49

“مؤنس العنزي”، أو أبو ممدوح كما يلقبه البعض، مسن كويتي، يبلغ من العمر 70 عاما، مثله كغيرة من الأشخاص الذين يحبون اقتناء الأشياء الأقرب إلى قلبهم كالعملات المعدنية أو القطع الأثرية، ولكنه مولع باقتناء دلال القهوة ، والتي قضى عمره بأكمله في جمعها.

بدأ أبو ممدوح في جمع دلال القهوة العربية بمختلف أشكالها وأحجامها منذ عام 1964، ليتمكن منذ هذا الوقت حتى الآن من جمع أكثر من 45 ألف دلة، بقيمة 3 ملايين دولار، ليفتتح بها متحفه الخاص والذي يعد أول متحف من نوعه، يحتوي على تلال من دلال القهوة العربية.

ويفتح أبو ممدوح متحفه الذي يبلغ عمر الدلال المتواجدة به 100 عام، أمام الزوار طيلة أيام الأسبوع، منذ الصباح الباكر وحتى العشاء، ولا يغلق أبوابه أبدا سوى في أوقات الصلاة، حيث يحضر إليه الكثير من الوفود لمشاهدة دلاله وسماع قصصها، فضلا عن تناول قهوتهم معه.

لا يمانع أبو ممدوح في دفع كل ما يملك من أجل امتلاك دلة واحدة من دلال القهوة المولع بها، ففي الوقت الذي نجد فيه الشخص لا يدفع أكثر من 10 دولارات لشراء دله، نجد أن المسن الكويتي يدفع أكثر من 1600 دولار من أجل امتلاكها.

وفي الوقت الذي يستغرب البعض من هواية المسن الكويتي، نجد أن أبنائه يشجعونه عليها، حتى أنهم يمنحونه من رواتبهم ما يحتاجه لشراء تلك الدلال.

لم يخرج المسن الكويتي من دولته أبدا، وبالرغم من ذلك نجده يمتلك دلال من مختلف الدول العربية، والتي عادة ما يقوم بشرائها من أشخاص قدموا إليه بعدما سمعوا عن شغفه بامتلاكها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل