المحتوى الرئيسى

'والي': تسكين 200 أسرة من 'أقباط العريش' في 4 محافظات

03/11 17:40

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي تسكين نحو 200 أسرة مسيحية، وافدة من العريش بأربعة محافظات في مصر وذلك بصفة مؤقتة لحين عودتهم إلى العريش.

وأضافت خلال قيامها بتسليم أول دفعة من الوحدات السكنية لـ 48 أسرة مسيحية، بمدينة المستقبل أن المحافظات هي الإسماعيلية والقاهرة وأسيوط والدقهلية.

وأشارت أن الوحدات السكنية المتوفرة قامت وزارة التضامن باستئجارها، من وزارة الإسكان بشكل مؤقت ليتم بها إستضافة الأسر الوافدة لحين عودتهم بعد استقرار الأوضاع .

وأضافت: "جار تسكين باقي الأسر خلال الأسبوع الجاري، مع الانتهاء من تجهيز 48 شقة أخرى قبل الجمعة القادمة، على أن يتم تسكين باقي الأسر الباقية تباعًا".

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتخصيص 120 شقة في 5 عمارات سكنية بمدينة المستقبل السكنية لتسكين الأسر تباعاً، وتم تجهيز 48 وحدة منها وجار استكمال تجهيز الوحدات الباقية خلال الأيام المقبلة.

وقال الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية،: "قبل أسبوعين كان اجتماعنا الأول مع محافظ الإسماعيلية ووزيرة التضامن والكل قدم الوعود، وبدأت الإجراءات اللازمة لاحتواء وضع المسيحين وبالفعل وفت الوزيرة بوعدها وتم تجهيز الشقق الجديدة مزودة بكافة مستلزمات الحياة.

ووجه الأنبا الشكر للرئيس والوزراء ومحافظ الإسماعيلية والقيادات بالمحافظة، مشدداً أن الإسماعيلية شهدت نشاطاً ملحوظاً خلال الأسبوعين الماضيين، وكانت هناك خلية عمل لا تهديء ولا تكل بالتنسيق مع كافة الأجهزة لتسكين الاسر لحين ترتيب رجوعهم العريش قريبا.

وقال أن مواطنين مسلمين قدموا للكنيسة وقالوا لي: "شققنا مفتوحة لإخواتنا المسيحيين، في مشهد يعكس الحب بين الشعب ويؤكد أن مصر تسمو فوق كل المشاكل"

كرم اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائي والعميد محمد عبدالوهاب مفتش الأمن العام، 26 ضابطا لجهودهم المبذولة في مكافحة الجريمة وضبط العناصر الخارجة على ...

تفقد أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أورديس بمحافظة جنوب سيناء، أعمال الطريق الجديد الجارٍ تنفيذه ليربط بين واديي "مكتب" و"أبوغراقد"- اليوم السبت- في قرية وادى فيران التابعة لمدينة ابورديس، يرافقه ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل