المحتوى الرئيسى

المصريون يعيشون في الأهرامات والمكسيك لا تعرف الثلوج.. 6 صور نمطية عن بلدان العالم

03/11 17:39

تنتشر كثير من المفاهيم الخاطئة بين الناس في جميع أنحاء العالم، فالصور النمطية الخاصة بدولة معينة من الصعب تغييرها، ولكن موقع "الدايلي ميل" البريطاني حاول تصحيح تلك الصور، بنشر عدد من القصص التي تداولها رواد منتدى Quora الأمريكي عبر الإنترنت، ونقدم بعضًا منها فيما يلي:

1- هل يعيش المصريون بالأهرامات؟

سارة لين جونسون، شابة من أوريجون متزوجة من رجل مصري وتعيش في مصر، ولكن أصابها الذهول عندما وجه لها الكثيرون سؤال: "هل يعيش الناس في الأهرامات؟"، ولكن كان الأكثر مفاجأة اندهاش الآخرين بعد إجابتها: "لا، الناس لا يعيشون في الأهرامات، ولم يعش أحد بالأهرامات في أي وقت مضى".

وأوضحت "جونسون" أن تلك الصورة النمطية عن الأهرامات متداولة عند الكثيرين من مواطني الدول الأخرى، موضحةً أنها دائمًا ما تثير دهشتهم بمعلومات لا يعرفونها عن الأهرامات، وهي أنها عبارة عن مقابر لدفن الملوك والنبلاء فقط وليست مكانًا للعيش، ولذلك لا يعيش أحد بالأهرامات لأنها مقابر.

فيلم My Big Fat Greek Wedding الشهير أعطى صورة نمطية سلبية عن اليونانيين، وهي أن جميعهم يتحدثون بصوت عال ويحدثون الجلبة عندما يجتمعون، حاول الرجل اليوناني "جاك بلوميرت"، عبر منتدى Quora، توضيح تلك الصورة وتفسير تلك الظاهرة، قائلًا: "اليونانيون بالفعل يتحدثون بصوت عال وصاخبون.. فنحن لا نحترم بعضنا البعض، ففي حالة وجود نقاش نميل إلى مقاطعة المتكلم عن طريق رفع صوتنا فوق صوته، ويؤدي هذا بدوره إلى حلقة مفرعة من رفع الأصوات ومن هنا عادة ما تنشأ الضوضاء".

3- هل تربي أسدًا في منزلك؟

الحيوانات البرية توجد في كل مكان في ناميبيا، هذا وجدنا في كتب الأطفال وبعض الأفلام الخرافية، ولكن في الحقيقة "ناميبيا" كغيرها من الدول توجد بها أماكن للحيوانات بالتأكيد ولكن ليس في كل مكان.

عثمان سعيد الذي يعيش في ناميبيا، قال عبر الإنترنت: "لقد سألت في مناسبات عديدة إذا ما كان لدي أسد أليف في منزلي أو ظباء خارج المنزل، ولكن دائمًا كنت أرد بسؤال آخر: "هل الدب حيوان أليف؟"، بالطبح لا، كذلك الأسود، فالحيوانات البرية يتم الاحتفاظ بها في أماكن مخصصة لذلك تحيط بها الأسوار، ولكن "ناميبيا" مثل "نيويورك" لا تتسكع بها الحيوانات البرية في الشوارع، والحيوانات الوحيدة التي يمكنني رؤيتها في "ناميبيا" هي الميركاتس".

4- هل يتناول الأمريكيون ماكدونالدز يوميًا؟

"الأمريكيون يتناولون من ماكدونالدز كل يوم"، من المعروف أن السمنة مصدر متزايد للقلق في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن هذا لا يعني أن جميعهم يتناولون الوجبات السريعة كل يوم.

"إليزابيث إريان"، خريجة جامعة ولاية "أوريجون"، قالت: "قد يكون بعض الأميركيين يتناولون ماكدونالدز كل يوم، لكنهم يشكلون أقلية ضئيلة بالبلاد"، وأضافت: "قد يكون تناول السوشي كل يوم الأقرب إلى اليابانيين، ولكنه أقل صحيًا، وما يأكله الأمريكيون يعتمد على المنطقة التي يعيشون بها وتراثها وتفضيلاتهم الشخصية، وفي الغالب معظم الأمريكيين قليلًا ما يقومون بالطهي".

5- هل يعرف الجميع بعضهم في جنوب إفريقيا؟

قد يعتقد كثير منا أن جميع الأشخاص في جنوب إفريقيا يعرفون بعضهم البعض، ولكن "برناديت هوبارت" من جراهامستاون في جنوب إفريقيا، يقول: "عادة ما يواجهني سؤال: أنت بالتأكيد تعرف (اسم شخص ما) من جنوب إفريقيا أيضًا، ولكني أقول: "لا ليس بالضرورة، فجنوب إفريقيا كبيرة جدًا، ولديها عدد من المدن الكبرى التي قد تستغرق ثلاث ساعات من الوقت للسفر من أحدها إلى أخرى، فأنا حتى لا أعرف كل جيراني في بلدتي الصغيرة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل