المحتوى الرئيسى

صور| محافظ الإسكندرية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر - إسكندراني

03/11 16:29

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

استقبل الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، في مكتبه، السفير ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لتهنئته بتوليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية، وبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين، وذلك بحضور ستيفن فيكن قنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية.

وشدد سلطان، على عمق العلاقات بين البلدين، معربًا عن سعادته باستقباله في الإسكندرية لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، مرحبًا بالتعاون في مجال معالجة المخلفات الصلبة ومجال عمل برامج تدريبية للعاملين في الحكومة والقطاعات الصناعية.

وأشار سلطان إلى أن المحافظة على أتم استعداد لتقديم كافة الخدمات والتعاون للجالية الامريكية بالإسكندرية.

كما قدم سلطان، التهنئة للسفير والشعب الأمريكي بمثابة إعادة افتتاح مقر القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، متمنيًا لهم دوام التوفيق.

من جانبه شكر السفير ستيفن بيكروفت، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، محافظ الإسكندرية، على حفاوة الاستقبال مقدمًا له التهنئة على توليه مهام منصبه كمحافظ الإسكندرية، ومتمنيًا له دوام التقدم والرقي، خاصة أن الإسكندرية من أهم محافظات مصر الاقتصادية والسياحية.

 وأكد بيكروفت، أن القنصلية على أتم الاستعداد لتوفير كل الدعم والخبرات للمحافظة، مشيرًا إلى أنها تقدم العديد من برامج التدريب والتبادل، وهو ما رحب به المحافظ.

وأوضح سلطان أن مواطني الإسكندرية لهم طبيعة خاصة، ومن أكثر المواطنين حبًا وحرصًا على تقدم مدينتهم، مشيرًا إلى أنه يعمل على كافة الاتجاهات لحل مشكلات المحافظة في أسرع وقت ممكن، وأهمها إحلال وتجديد البنية التحتية والمرور والصحة والنقل، ومعالجة مياه الصرف الصحي وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها.

وأشار سلطان إلى أن المحافظة تعمل جاهدة من خلال العمل كفريق واحد ويتم دراسة كافة المشكلات ووضع المقترحات للوصول إلى أنسب الحلول التي ترضي مواطنيها، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية لديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميًا.

وأوضح سلطان، أنه لديه استراتيجية قصيرة المدى والمتمثلة في الخدمات والتموين وإدارة المخلفات الصلبة وغيرها، وأخرى طويلة المدي والمتمثلة في خلق خطط مرورية جديدة ومعالجة مياه الصرف الصحي وامتداد عمراني للإسكندرية ناحية الغرب.

وأضاف سلطان، أنه يعمل حاليًا علي زيادة تحسين المنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية بشكل أفضل ونعمل علي إقامة دورات في الإدارات الصحية وإدارة المستشفيات، وتنمية مهارات العاملين في قطاع الصحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل