المحتوى الرئيسى

صور| حلمي النمنم: العرب والمسلمين هم ضحايا الارهاب في كل العالم

03/11 16:01

صور| حلمي النمنم: العرب والمسلمين هم ضحايا الارهاب في كل العالم

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن الإرهاب ظاهرة عالمية معقدة ومركبة، ولا يجوز أن يتحمل المسؤولية عنها طرف واحد، ونحن في أوطاننا العربية مُصرين على مواجهتها حماية لأوطاننا ولشعوبنا" .

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الرئيسية الأولى للمؤتمر العام السابع والعشرون الذي ينظمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنوان "دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات" برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأكد وزير الثقافة، أن العرب والمسلمين حول العالم هم ضحايا الإرهاب والعمليات الإرهابية، ومن يرجع إلى قوائم الضحايا يتأكد من ذلك.

وأوضح وزير الثقافة، أن الغرب إدعى أن الإرهاب ينتج عن الفقر وهذا ليس حقيقيا، فالباحث عن أصول قادة الجماعات الإرهابية يجد أنهم لم يكونوا فقراء بل هم من أبناء الطبقة الأرستقراطية، كما قالوا أن الإرهاب ينتج من غياب الديمقراطية في المجتمعات العربية، وهذا أيضا ليس صحيحا فهناك جماعات إرهابية في المجتمعات الإوروبية التي تتمتع كما يقولون بالحرية والديمقراطية، كما أنهم إتهموا الأسلام بأنه يعزز الإرهاب، والواقع أن المسلمين ضحايا له، والإسلام بريء منه.

وفي ختام كلمته، وجه وزير الثقافة التحية لوزارة الأوقاف على تنظيم هذا المؤتمر الذي جاء بعد أيام من إنعقاد مؤتمر الأزهر، واللذان يؤكدان على إهتمام المؤسسة الدينية في مصر على مواجهة ظاهر الإرهاب.

أدار الجلسة الشيخ محمد عيسى وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر، وشارك بها كل من الدكتور توفيق السديري نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمملكة العربية السعودية، معالى الشيخ عبد الرحمن بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالبحرين، الدكتور إسماعيل بن ناصر العوفي مشرف إتصال مكتب وزير الأوقاف العماني، فضيلة الشيخ حافظ محمد أغلو مفتى شمال اليونان، اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل