المحتوى الرئيسى

صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يطالب بوتين بضمان انسحاب إيران من سوريا

03/11 16:00

رام الله (أ ش أ)

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم السبت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، خلال اجتماعه به أمس الأول الخميس في موسكو ، ضمان انسحاب إيران من سوريا.

وقال نتنياهو "إن إسرائيل تخشى أن يتم استبدال ما سماه بالإرهاب السني المتطرف للقاعدة وداعش في سوريا بإرهاب الإسلام الشيعي المتطرف الذي تقوده إيران".

وأضاف نتنياهو : "إن إيران تسعى إلى إبادة اليهود ويقولون ذلك بشكل واضح تماما ويحفرون ذلك على صواريخهم الباليستية، ونحن نقول لهم إن إسرائيل اليوم هي دولة ولدينا جيش ونستطيع الدفاع عن أنفسنا"، مشيرا إلى أن تهديد الاسلام الشيعي المتطرف ليس موجها إلينا فقط وإنما إلى المنطقة كلها ولسلامة العالم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، في حديث هاتفي مع المراسلين الصحفيين قبل وقت قصير من مغادرته موسكو عائدا إلى إسرائيل، إنه أكد أمام بوتين أن إسرائيل لا تعارض الاتفاق السياسي في سوريا لإنهاء الحرب الأهلية وإنما تعارض أن تبقى إيران ضمن هذا الاتفاق بشكل دائم.

وأضاف "لقد تم توضيح الأمر بأفضل شكل وأعتقد أنه تم استيعاب الرسالة".

وتابع نتنياهو : "نحن نشاهد محاولات إيران لبناء قواعد عسكرية في سوريا بنية ترسيخ وجودها ونرى محاولاتها لبناء ميناء بحري في سوريا..هذا ينطوي على أبعاد خطيرة على أمن إسرائيل.. وقلت لبوتين أن طهران تنوي البقاء في سوريا حتى بعد انتهاء الحرب هناك."

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل