المحتوى الرئيسى

الإثنين.. ملتقى 'تنمية المرأة' يناقش العنف الاجتماعي

03/11 15:53

يعقد ملتقى تنمية المرأة بالشراكة مع منظمة التضامن النسائي للتعلّم من أجل الحقوق والتنمية والسلام (WLP)، لقاء حول دراسة حالات بشأن إصلاح القانون الأسَري، وهي جزء من البحوث وحملة المناصرة لـ WLP حول إصلاح القانون الأسَري للتصدي للعنف على أساس النوع الاجتماعي، الإثنين المقبل بمقر ملتقى تنمية المرأة.

يهدف اللقاء إلى تقديم نتائج دراسة الحالة المصرية حول إصلاح قانون الأسرة لمواجهة العنف المبنى على النوع الاجتماعى وطرحها للنقاش؛ كما يهدف إلى نقاش وتبادل الأفكار والاستراتيجيات للحملة العالمية المقبلة (أي الأدوات والرسائل والتواصل) وفي تطوير توصيات محددة لاستخلاص النتائج والدروس البحثية المستقاة من التجربة المصرية.

وسوف توجه دراسات الحالة إلى مبادرة مع مجموعات النساء المحلية في 11 دولة بشكل مبدئي، وستيسّر التعلّم المتبادل حول |كيف يمكن للمواطنين/ات والناشطين/ات وصانعي/ات القوانين العمل علي إصلاح القوانين الأسرية التمييزية ومكافحة العنف ضد النساء". في هذه المرحلة الأوّلية من المشروع ستعالج منظمة WLP دراسات حالات من البلدان التالية: مصر، نيجيريا، السنغال، لبنان، المغرب، الأردن، فلسطين، تركيا، إيران، البرازيل، والهند. ستكون دراسات الحالات هذه أساساً للتحليل المقارَن وخارطة طريق لتطوير الحملة وتوسيعها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل