المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات الأسبوع البيئي التاسع بجامعة جنوب الوادي

03/11 15:38

بدأت بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، فعاليات الأسبوع البيئي التاسع الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 11 إلى 16 مارس بمختلف كليات الجامعة بقنا و الأقصر والبحر الأحمر .

وقال الدكتور عباس منصور، إن الجامعة حريصة من خلال قطاع خدمة المجتمع على تقديم كافة سبل الدعم للمجتمع من خلال فعاليات متنوعة على مدار العام ومنها القوافل التي تقدم الخدمات المختلفة لسكان الإقليم وتؤدي دورا ملموسا تأكيدا  لدور الجامعة في المجتمع.

ووجه رئيس الجامعة التحية لرعاة الأسبوع البيئي من الشركات والمؤسسات بما يسهم في تحقيق الاستدامة للدور الذي تقيم به الجامعة في تنمية المجتمع .

وأوضح الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى تاريخ الأسبوع البيئي الذي بدأ في عام 2008 و حقق نجاحات متعددة من خلال باقة من الأنشطة المتنوعة من قوافل وحملات توعية ومعسكرات تشجير وحملات تبرع بالدم ورحلات و معارض فنية مؤكدًا ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من الأنشطة المختلفة التي تقوم الجامعة برعايتها ودعمها .

وذكر الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة السابق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جامعة جنوب الوادي لها الريادة في الأنشطة البيئية و كذلك في الخدمات المجتمعية التي تقدم من خلال مستشفيات الجامعة ومختلف الإدارات .

وتحدثت الدكتورة هالة نوفل عميد كلية الإعلام عن التلوث البيئي و الخطر الذي يتسبب فيه وضرورة تكاتف كافة الجهات للحد من مخاطره على حياة الإنسان.

وأشارت الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا إلى التعاون بين جامعة جنوب الوادي و المجلس القومي للمرأة في مجالات مختلفة، مؤكدة أن المرأة حاضرة بقوة في مختلف المجالات ودعم المرأة بمثابة دعم للمجتمع كافه باعتبارها عماد الأسرة.

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح الذي أقيم بكلية الإعلام معرضا فنيا وعرضا لفيلم تسجيلي عن أنشطة الأسبوع البيئي بالجامعة خلال السنوات الماضية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للأسبوع البيئي افتتاح معرض منتجات الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة وسوق خيري وحملة للتبرع بالدم و معرض فني و معسكر تشجير وأعمال دهانات بكلية التربية و معرض فني وفقرات فنية متنوعة بكلية الآثار .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل