المحتوى الرئيسى

ماهي آخر المستجدات الميدانية في سوريا؟

03/11 15:17

تابع الجيش السوري عملياته العسكرية ضد تنظيمي النصرة وداعش الإرهابيين، حيث نجح الجيش بالسيطرة على مواقع جديدة بالعاصمة دمشق، بينما أفاد مراسل الحدث نيوز في العاصمة السورية عن وقوع تفجيرات انتحارية نفذها ثلاثة إرهابيين بالحزامات الناسفة استهدفت زوار عراقيين.

سيطر الجيش السوري على طريق “الدرب الطويلة” في بساتين القابون الذي كانت ميليشيات “النصرة” تستخدمه كطريق إمداد وسط انهيار في صفوف مسلحي التنظيم في المنطقة.

في سياق متصل أفاد مراسل الحدث نيوز في دمشق عن وقوع عدة تفجيرات إرهابية في العاصمة السورية دمشق صباح اليوم السبت 11-3-2017، وقال المراسل إن التفجيرات وقعت في ساحة باب صغير الواقعة بين باب مصلى وحي الشاغور، حيث استهدفت باصي نقل لزوار عراقيين، وبحسب مصادر الحدث نيوز الخاصة فإن التفجيرات بدأت بتفجير عبوة ناسفة عن بعد تلاها بعد 20 دقيقة تفجير ثلاث انتحاريين لأنفسهم بحزامات ناسفة تسببت باستشهاد 47 شخصاً وإصابة 125 كحصيلة أولية.

قتل كل من المدعو “يوسف خالد أبو نبوت” من مسلّحي “جيش الإسلام” والمدعو “باسل ياسين عطوان المصري” من مسلّحي “هيئة تحرير الشام” بنيران الجيش السوري على جبهة حي المنشية بدرعا، إثرا تجدد الاشتباكات في الحي اليوم.

أسقطت اللجان الشعبية المدافعة عن بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين طائرة استطلاع تابعة لـ “هيئة تحرير الشام” جنوب بلدة الفوعة، في ريف إدلب الشمالي.

اندلعت اشتباكات بين فصائل “الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” و “قوات سورية الديقراطية” على محور قرية “تويس” الواقعة جنوب شرق مدينة مارع في ريف حلب الشمالي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل