المحتوى الرئيسى

صور| تشييع جثمان الشاب المصري المتوفي بسجون إيطاليا من مسقط رأسه بأبوقير - إسكندراني

03/11 15:07

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شيع ظهر اليوم السبت، جثمان الشاب المصري “هاني حنفي السيد”، الذي أعلنت السلطات الإيطالية “انتحاره” في أحد سجونها، من مسجد النهضة بمنطقة أبو قير، وذلك بعد أن استقبلت أسرته جثمانه من مطار القاهرة مساء أمس.

وبحالة هدوء مصحوبة ببكاء شيع المئات من أهالي المجني عليه و جيرانه من منطقة أبو قير جثمانه إلي مقابر أبو قير المقابلة للكورنيش، مرددين “لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله”، وكذلك هتافات تطالب بالقصاص له، حيث أطلقوا عليه لقب “ريجيني المصري”.

وقال حنفي السيد؛ والد الضحية “هاني” أنه استقبل خبر مقتل ابنه من السفارة المصرية، مضيفًا أنه لن يستخدم مصطلح انتحار لثقته أن نجله تم قتله لأسباب مجهولة حتى الآن، مضيفًا “استحالة تحاول السلطات الإيطالية إثباته أنه عثر عليه منتحر، ابني كان فاضله شهر ويخرج ايه اللي يخليه ينتحر وينهي حياته”.

وأضاف حنفي أن ابنه سافر إلى إيطاليا منكوب الحال، بعد أن انهار المنزل الذي كانت تعيش فيه أسرته وهدمت شقته، التي كان يستعد لتجهيزها حتى يتزوج فيها، وهو الحلم الذي لم يتحقق بعد سقوط المنزل، فقرر السفر بحثًا عن الرزق بهجرة في أحد المراكب غير الشرعية التي اتجهت إلى إيطاليا”، مستدركًا “ابني راح يكون مستقبله رجعلي جثة”.

وطالب الأب السلطات المصرية، بضرورة الإسراع في معرفة أسباب الحادث ومقتل ابنه في ظروف غامضة، مضيفًا أن النائب العام أصدر قرارًا بطلب استجواب للسلطات الإيطالية عن أسباب مقتل ابنه، بعد أنت تقدمت الأسرة بهذا الطلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل