المحتوى الرئيسى

البرلمان الألماني عائقاً أمام اتفاقية اللاجئين الجديدة

03/11 14:35

اعتبر موقع "فوكس" أن قرار البرلمان الألماني  بالتصديق على قانون مفاده أن دول المغرب العربي غير آمنة، ورفضه مشروع القانون المقدم من الحكومة الألمانية، من شأنه أن يقف عائقًا أمام عقد اتفاقية لاجئين مع دول شمال إفريقيا.

وأضاف الموقع أن مشروع القانون كان مقترحًا للنقاش  العام الماضي، إلا أن الأغلبية المشكلة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي و حزب الخضر صوتوا بالرفض، معتبرين أن تلك الدول غير آمنة، و كانت الحكومة لترفض طلبات اللجوء من مواطنين المغرب العربي بصورة أسرع، حال الموافقة على القانون.

الأمر الذي يشكل خطرًا على اتفاقية اللاجئين بين ألمانيا ودول شمال أفريقيا مثل مصر وتونس، حيث من الضروري إعلان  دول المغرب العربي  دولة آمنة، فمن ناحية يتسنى لتلك الدول استقبال اللاجئين، ومن ناحية أخرى تتحكم ألمانيا في عمليات لجوء مواطنين المغرب العربي لديها.

وفى سياق متصل، كان زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الحاكم في ألمانيا، فولكر كاورد، قد شدّد على ضرورة إعلان الجزائر وتونس والمغرب دول آمنة،حتى يتسنى تبسيط إجراءات اللجوء على مواطني تلك الدول،ضمن فعاليات زيارة "ميركل" للشمال إفريقيا.

بينما اعتبر الموقع هدف الحكومة من المشروع ،هو رفض طلبات اللجوء لمواطني الدول المذكورة ،ويأتي هذا في ضوء حادث الدهس ،الذي ارتكبه التونسي،أنس عامرى، وراح ضحيته 12 ضحية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل