المحتوى الرئيسى

محمد بدر يستعرض مع وفد إعلامي أفريقي مقومات الأٌقصر الاستثمارية

03/11 14:15

اكد محافظ الأقصر محمد بدر  اهمية  تعزيز العلاقات وفتح افاق للتعاون بين مصر والدول الافريقية مشيرا الي أن البعد الأفريقي يمثل أحد أهم ثوابت سياسة مصر الخارجية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الأقصر مع وفد من كبار الاعلاميين الأفارقة ضم نحو 35 من  رؤساء اتحادات الاذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير صحف كبرى وعدد من المراسلين الصحفيين والعاملين بالقنوات من اكثر من 25 دولة افريقية، على هامش زيارتهم للأقصر ضمن مشاركتهم في دورة تدريبية نظمتها إحدى المؤسسات بالتعاون مع غرفة صناعة الاعلام المرئي والمسموع بمصر.

وبحث المحافظ خلال لقاءه مع الوفد بديوان عام محافظة الاقصر سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع  الدول الافريقية في مختلف المجالات، مبديًا استعداد المحافظة لإبرام اتفاقيات تعاون وتؤامية بين أي مدينة افريقية والاقصر بما يعمل علي دعم التعاون بين مصر وافريقيا مشيرا الي جهود الحكومة لتعزيز اوجه التعاون ودعم العلاقات وهو ما نتج عنه اقامة العديد من الفاعليات والتي منها مهرجان الاقصر للسينما الافريقية والذي تنطلق دورته السادسة خلال ايام بمشاركة عدد كبير من الدول الافريقية.

واطلع المحافظ اعضاء الوفد علي الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة ومقومات الاقصر السياحية والزراعية وما تمتاز به عن غيرها من المحافظات كما استعرض معهم اهم المشروعات التي يجري تنفيذها والخطط المستقبلية ونسب الاشغال وحركة السياحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل