المحتوى الرئيسى

ديزى تستثمر 75 مليون جنيه فى الحفاضات

03/11 14:05

تستهدف شركة النيل للصناعات التحويلية «ديزي»؛ استثمار بين 55 إلى 75 مليون جنيه، لإضافة توسعات فى مصنعها بمدنية بدر، كما تخطط للقيد فى البورصة خلال العامين المقبلين.

قال أحمد عبدالحى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن الخطة تشمل إضافة خطى إنتاج جديدين فى المصنع، الأول لحفاضات الأطفال صغيرة الحجم، والثانى لكبار السن، موضحًا أن القيمة الاستثمارية للخطين تتراوح بين 40 إلى 60 مليون جنيه.

وتوقع عبدالحى فى تصريحات لـ«المال» أن ينتهى من توسعات الخطين خلال الربع الثالث من العام الجارى، ليصل بذلك عدد الخطوط الإنتاجية فى المصنع إلى 5، معظمها لإنتاج حفاضات الأطفال، وتبلغ استثمارات الخطوط الحالية 85 مليون جنيه.

وتابع: الشركة تسعى للتوسع فى مجال إنتاج مستلزمات العناية الشخصية للأم والطفل مثل «الشامبوهات»، ومن المخطط ضخ استثمارات تدور قرب 15 مليون جنيه، ونسعى للانتهاء منها خلال الربع الأخير من العام.

أوضح الرئيس التنفيذى للشركة؛ أن التصدير سيطر على %15 من حجم الإنتاج السنوى للشركة، خلال العام الماضى، وتخطط الشركة لزيادة النسبة إلى %30 خلال العام الجارى، عبر اختراق أسواق جديدة منها، السعودية، والكويت، وعمان، موضحًا أن زيادة التصدير تأتى لتحقيق الاستفادة من انخفاض قيمة الجنيه.

واستطرد أن قيمة الصادرات نهاية العام المنصرم قاربت 20 مليون جنيه، وستهدف زيادتها لتقارب 65 مليون جنيه فى العام الحالى، وأن الشركة تصدر لأسواق ليبيا، واليمن، والصومال، وإثيوبيا، وكينيا.

وأشار عبدالحى إلى أن خطط الشركة تشمل للقيد فى البورصة المصرية مع بداية العام المقبل، وطرح نسبة من الأسهم لتدبير تمويلات، لتنفيذ مزيد من خطط التوسع فى المصنع.

وأوضح أن الشركة عانت بعد تأسيسها فى 2010، من التبعات السلبية لمناخ الاستثمار بعد ثورة يناير 2011، التى قلصت من قدرها على تحقيق المستهدفات والانتشار الجيد، وهو ما نجحت فى الخروج منه، والتوسع فى المصنع، والاستحواذ على حصة سوقية، بجانب التصدير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل